إنفانتينو يخرج عن صمته ويتوعد روبياليس

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-01 01:56
رئيس الفيفا جياني إنفانتينو (يسارًا) وملكة إسبانيا بجانب رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

توعّد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الموقوف مؤقتًا، لويس روبياليس، بالمضي في الإجراءات القانونية ضده، مؤكدًا أنّ ما حدث عقب نهائي مونديال السيدات وموقفه في الأيام التالية "كان يجب ألّا يحدث مطلقًا".

وتصاعدت حملة الضغوط على روبياليس بعدما طالبته أعلى السلطات في عالم كرة القدم بتقديم استقالته من منصبه، حيث تناقلت محطات التلفاز لقطات تصرفه المثير للجدل عقب تتويج المنتخب الإسباني باللقب العالمي لمونديال أستراليا ونيوزيلندا إثر تغلّبه على نظيره الإنجليزي بهدف دون رد.

وكان فيفا قبل عدة أيام أوقف روبياليس مؤقتًا لفترة تستمر 90 يومًا في انتظار الإجراءات التأديبية، وتم تعيين بيدرو روخا على مقعد الرئاسة بصفة مؤقتة.

وذكر إنفانتينو في رسالةٍ نشرها عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام" :"كان يجب ألّا يحدث هذا مطلقًا؛ لكنه حدث والأجهزة التأديبية في الفيفا تحمّلت مسؤوليتها على الفور واتخذت الإجراءات اللازمة. والإجراءات التأديبية ستتبع مسيرتها القانونية".

وأرفق إنفانتينو بتصريحاته صورة للحظة التي سلّم فيها كأس العالم إلى المنتخب الإسباني في ظل حضور الملكة ليتيزيا.

وأضاف: "هذا هو آخر يوم في الشهر الذي تُوّجت فيه إسبانيا بطلةً لكأس العالم للسيدات للمرة الأولى. للأسف، تضرر احتفاؤنا بهؤلاء البطلات العظيمات بما حدث عقب صافرة انتهاء النهائي وما أعقب ذلك في الأيام التالية".

ودافع أيضًا عن ضرورة التركيز على "سبل مواصلة دعم السيدات وكرة القدم النسائية في المستقبل سواء داخل أرضية الملعب أو خارجها، والدفاع عن القيم الحقيقية واحترام اللاعبات كونهن بشرًا في المقام الأول وكذلك أدائهن الرائع".

وأثار تصرف روبياليس (45 عامًا) ردود أفعال عالمية؛ وذلك بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في المواجهة النهائية لبطولة كأس العالم للسيدات.

شارك: