إنفانتينو رئيس فيفا يزور مرافق اللاجئين الأفغان في الدوحة

2021-09-05 21:56
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا رفقة حسن الذوادي الأمين العام للجنة المشاريع والإرث رفقة بعض اللاجئين الأفغان (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

سلط جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الضوء على "الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه كرة القدم في الوقت الحالي" بعد زيارته لاجئين أفغان يقيمون في مجمع (Park View Villas) في الدوحة.
 

إنفانتينو يشكر قطر على استضافة اللاجئين الأفغان

وقال جياني إنفانتينو، في بيان نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم: "في البداية أود أن أشكر الشعب القطري وحكومة قطر وسموّ الأمير على الجهود الرائعة التي يبذلها هذا البلد لاستقبال الكثير من الأشخاص القادمين من أفغانستان الذين يمرون بلحظات صعبة في حياتهم، ولكن يمكنهم القدوم هنا كملاذ آمن".

وأضاف إنفانتينو: "حقيقة تحويل هذا المكان، الذي اعتقدنا أنه مفيد للمونديال، إلى ملجأ للقادمين من أفغانستان خلال فترة انتقالية هو شيء يغمرنا بالسعادة بالطبع".
 

وأبرز رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الدور الذي يجب أن تلعبه كرة القدم في "دعم الشعب الأفغاني في هذه الأوقات الصعبة للغاية، حيث إن مجتمع كرة القدم موجود لمساعدة لاعبي كرة القدم وأُسرهم الذين يصلون إلى بلدان من شتى أنحاء العالم بعد اضطرارهم لمغادرة وطنهم".

ملخص زيارة جياني إنفانتينو للاجئين الأفغان في الدوحة

حسن الذوادي سعيد بإسهامات برنامج الجيل المبهر

من جانبه أعرب حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث عن سعادته بإسهامات الجيل المبهر التابع للجنة العليا في هذه الجهود من خلال تخصيص مساحات لممارسة كرة القدم والأنشطة الرياضية الأخرى، وتوفير الكتب والمواد التعليمية للأطفال.


وقال الذوادي: "نعمل مع خلال توفير أماكن آمنة لهؤلاء الشباب والأطفال للتعلم والاستمتاع بممارسة كرة القدم والتعبير عن أنفسهم على الإسهام بدورنا في محاولة التخفيف من معاناة هؤلاء اللاجئين. وترتكز هذه الجهود على سجل الجيل المبهر الحافل بالنجاحات، حيث تركت مبادرات البرنامج أثراً إيجابياً ملموساً في المجتمعات المستفيدة من أنشطته، ونعتزم مواصلة هذا العمل بعد نجاح قطر في استضافة المونديال العام المقبل."

شارك: