إنفانتينو المرشح الوحيد لانتخابات رئاسة الفيفا المقبلة

2022-11-17 17:33
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
أ.ف.ب
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، أن رئيسه منذ عام 2016 السويسري جاني إنفانتينو سيكون المرشح الوحيد في مارس/ آذار المقبل، لولاية ثالثة تواليًا.

وقالت الهيئة العالمية في بيان أصدرته قبل ثلاثة أيام على انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022: "لم يتم تقديم أي ترشيح آخر من قبل الاتحادات الأعضاء في فيفا قبل المؤتمر الانتخابي المقرر في كيغالي عاصمة رواندا، في 16 مارس 2023".

وسيبقى إنفانتينو على برئاسة الفيفا لأربع سنوات جديدة، ليحافظ على منصبه لولاية جديدة، بعد عدم تقدم أي مرشح لمنافسته على مقعد رئاسة الاتحاد الدولي بكرة القدم "الفيفا"، وهو ما يعني التجديد لإنفانتينو بشكل تلقائي.

وفاز إنفانتينو برئاسة الفيفا لأول مرة، في انتخابات 2016، بعد حصوله على 115 صوتًا في جولة الإعادة مقابل 88 صوتًا للشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، وحلَّ ثالثًا الأمير علي بن الحسن رئيس الاتحاد الأردني برصيد 4 أصوات، والفرنسي جيروم شامبين بدون أي صوت.

وانتُخب إنفانتينو عام 2019 رئيسًا للفيفا بالتزكية لولاية ثانية، بعد عدم ترشح أي شخص لمنافسته، وخصص في ذلك الوقت مبلغ 1.75 مليار دولار للاتحادات الوطنية، ليتم صرفها حتى عام 2022، على أن يراقب الفيفا عن كثب على كيفية إنفاق الأموال.

يذكر أن إنفانتينو، كان يشغل منصب السكرتير العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل عام 2016، واتفق الاتحاد الأوربي في وقتها على ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي.

شارك: