إنجلترا تتعادل مع المجر والدنمارك ترافق ألمانيا لمونديال قطر

2021-10-13 00:28
جون ستونز، لاعب المنتخب الإنجليزي، يحتفل مع زملائه بهدفه في شباك المجر (Getty)
Source
+ الخط -

اكتفى المنتخب الإنجليزي بالتعادل مع نظيره المجري بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "ويمبلي" يوم الثلاثاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول، ليفرط في فرصة الاقتراب من الوصول لمونديال كأس العالم "قطر 2022"، بينما حسمت الدنمارك تأهلها رسميا بعد الفوز على النمسا (0-1).

وحاولت إنجلترا فرض سيطرتها على مجريات اللقاء منذ البداية وشنت بعض المحاولات الهجومية التي اصطدمت بتكتل دفاعي من لاعبي منتخب المجر الذين أحكموا إغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماهم، قبل أن يرتكب لوك شو خطأ ساذجا داخل المنطقة المحرمة برفعه قدمه إلى مستوى رأس لاعب منتخب المجر ويتسبب في ركلة جزاء سجل منها رولان شالاي هدف التقدم للضيوف (ق 24).

وعاد لاعبو المجر للتكتل في مناطقهم بعد هدف التقدم، ليواصل لاعبو إنجلترا محاولاتهم الهجومية التي أسفرت عن هدف التعادل عن طريق جون ستونز الذي استغل كرة ثابتة أرسلها زميله فيل فودين إلى داخل منطقة الجزاء لتصطدم بأحد لاعبي المجر قبل أن تصل إلى مدافع السيتي الذي أودعها بقدمه اليسرى في الشباك (ق 37).

أهداف مباراة إنجلترا والمجر

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو منتخب الأسود الثلاثة محاولاتهم الهجومية لاقتناص هدف الفوز بينما اكتفت المجر بالتكتل في المناطق الخلفية ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة، لكن غياب النجاعة الهجومية وتألق مدافعي المجر حالا دون تسجيل لاعبي إنجلترا هدف اقتناص نقاط المباراة الثلاث.

وفي مباراة أخرى أقيمت في الوقت ذاته لحساب المجموعة العاشرة في تصفيات أوروبا لكأس العالم، ضيقت بولندا الخناق على إنجلترا (الأول بـ20 نقطة) بفوزها على ألبانيا (0-1)، لتصعد للمركز الثاني برصيد 17 نقطة، وتراجعت ألبانيا للمركز الثالث بـ15 نقطة، وانتهت المباراة الثالثة بفوز أندورا (الخامس بست نقاط) على سان مارينو (الأخير دون نقاط) بثلاثة أهداف دون رد.

الدنمارك تهزم النمسا وتنتزع بطاقة التأهل لمونديال قطر 2022

وفي مباريات المجموعة السادسة فازت الدنمارك على النمسا (0-1) بهدف حمل توقيع يواكيم ماهلي في الدقيقة 53، لتلتحق بألمانيا في ركب المتأهلين إلى مونديال قطر 2022 بوصولها إلى النقطة 24 وابتعادها بفارق 7 نقاط عن اسكتلندا التي فازت (0-1) على جزر فارو التي تحتل المركز الخامس دون نقاط.

وسيشهد مونديال قطر 2022 مشاركة الدنمارك في نهائيات مونديال كأس العالم للمرة السادسة بعد مشاركتها في مونديال المكسيك 1986 ومونديال فرنسا 1998 ومونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 ومونديال جنوب إفريقيا 2010 ومونديال روسيا 2018.

كريستيانو رونالدو يقود البرتغال للفوز على لوكسمبورغ بخماسية ويضيف رقما قياسيا جديدا إلى سجلاته

اكتسحت البرتغال لوكسمبورغ (0-5) في مباراة شهدت تسجيل كريستيانو رونالدو حضوره بثلاثة أهداف جاءت في (ق 8 و13 من علامة الجزاء) و (ق 87)، وسجل زميله برونو فيرنانديز الهدف الثالث (ق 17)، وأضاف جواو بالينيا الهدف الرابع (ق 69)، ليرفع رفاق "صاروخ ماديرا" رصيدهم إلى 16 نقطة احتلوا بها المركز الثاني بفارق نقطة عن صربيا التي تشبثت بالصدارة بعد فوزها (1-3) على أذربيجان التي تحتل المركز الخامس بنقطتين.

أهداف مباراة البرتغال ولوكسمبورغ

وأضاف الهداف التاريخي لمنتخب البرتغالي إنجازا جديدا بتسجيله الهاتريك رقم 10 بقميص البرتغال، ليصبح أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل الهاتريك لمنتخب بلاده.

وخسرت قطر، التي تشارك بوصفها ضيف شرف في البطولة، من أيرلندا الشمالية (رابع المجموعة بخمس نقاط) بأربعة أهداف حملت توقيع كالوم روبنسون (ق 4)، و(ق 13) من علامة الجزاء و(ق 53)، وشين دافي (ق 59).

السويد تهزم اليونان بثنائية وتنتزع الصدارة من إسبانيا

وفي المجموعة الثانية، انتزعت السويد الصدارة من إسبانيا بفوزها على اليونان (0-2)، لترفع رصيدها إلى 15 نقطة وتتصدر مجموعتها بفارق نقطتين عن إسبانيا (13 نقطة)، وخسرت كوسوفو من جورجيا (2-1).

وواصلت سويسرا مطاردة إيطاليا في المجموعة الثالثة بفوزها على ليتوانيا (0-4)، لترفع رصيدها إلى 14 نقطة وتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن الآتزوري، وفازت بلغاريا على أيرلندا (1-2) لتحتل المركز الثالث برصيد 8 نقاط، بينما تجمد رصيد أيرلندا عند 5 نقاط احتلت بها المركز الرابع، وتذيلت ليتوانيا جدول الترتيب بثلاث نقاط.

وحققت أوكرانيا تعادلا مخيبا للآمال مع البوسنة والهرسك (1-1) لحساب المجموعة الرابعة، لتحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط (من 7 مباريات) وتبتعد عن فرنسا التي تتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة من 6 مباريات.

شارك: