إنتر ميلان يخطف طارمي ويقطع الطريق على أندية دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 18:48
إنتر ميلان المحطة المقبلة للمهاجم الإيراني مهدي طارمي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قطع إنتر ميلان الإيطالي الطريق على أندية الدوري السعودي المنافسة له في صفقة ضمّ المهاجم الدولي الإيراني مهدي طارمي، بعد أن توصل لاتفاق مع الأخير، لتعزيز صفوفه انطلاقًا من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حسبما أكدت مصادر صحفية موثوقة.

وكتب الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، المختص في أخبار "ميركاتو" اللاعبين والمدربين، على حسابه الشخصي في منصة "X" أن إدارة الـ"نيراتزوري" حجزت موعدًا لاختبار الفحص الطبي الخاص باللاعب، مضيفًا أنّ الطرفين توصّلا لاتفاق شفهي بشأن الصفقة منذ شهر من الآن.

إنتر ميلان يحسم صفقة طارمي

وأضاف المصدر أنّ معاملات توقيع العقد بين إنتر ميلان وطارمي بصدد دخول حيز التنفيذ، حيث من المنتظر أن ينضم المهاجم الإيراني إلى صفوف "الأفاعي" في صفقة مجانية الصيف المقبل، على أن يمتد عقده لغاية يونيو 2026 مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

طارمي يفضّل إنتر ميلان على دوري روشن

وبهذا السيناريو يكون إنتر ميلان قد قطع الطريق على أندية دوري روشن السعودي، ولا سيما ناديي الأهلي والشباب، اللذين كانا أبرز منافسين له على خدمات اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية المنقضية.

وينتهي عقد طارمي، البالغ من العمر 31 عامًا، مع بورتو يوم 30 يونيو/ حزيران 2024، ولذلك فإنّ الفريق البرتغالي كان يفكّر في بيع عقده خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حتى يتفادى التخلي عن خدماته مجانًا في الصيف، وهو السيناريو الذي فشل في تفاديه "تنين دراغاو".

وكانت مصادر صحفية سابقًا، قد كشفت أنّ إدارة بورتو غير منفتحة على بيع بطاقة طارمي مقابل سعر منخفض، رغم دخول اللاعب في فترة الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع ناديه.

يُذكر أنّ طارمي سجل 3 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في جميع المنافسات التي لعبها مع بورتو خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024.

وانضم طارمي إلى بورتو صيف 2020، قادمًا آنذاك من ريو آفي البرتغالي، وقد سبق له أن خاض تجربة احترافية بمنطقة الخليج العربي؛ حيث مثّل الغرافة القطري لمدة عام ونصف العام (يناير/ كانون الثاني 2018- يوليو/ تموز 2019).

وخاض طارمي 170 مباراة رسمية مع بورتو حتى الآن، مُسهمًا بـ139 هدفًا (سجّل 86 هدفًا، قدّم 53 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

جدير بالذكر أنّ طارمي كان حاضرًا في منافسات كأس آسيا 2024 التي احتضنتها قطر، حيث توقف مشواره مع منتخب إيران عند حدود الدور نصف النهائي، عندما خسر أمام صاحب الضيافة بنتيجة (2-3)، هذا الأخير الذي حافظ على لقبه بطلًا للقارة الصفراء للمرة الثانية تواليًا عقب فوزه على الأردن في النهائي (3-1).

شارك: