إنتر ميامي يكتسح فيلادلفيا ويبلغ نهائي كأس الرابطتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-16 10:33
الأرجنتيني ليونيل ميسي (وسط) يحتفل رفقة زملائه بتأهل إنتر ميامي إلى نهائي كأس الرابطتين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سجّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفًا من رباعية فريقه إنتر ميامي الأمريكي في الفوز على مواطنه فيلادلفيا يونيون (4-1) في نصف نهائي كأس كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سوبارو بارك" في تشيستر، بنسلفانيا وقاده إلى بلوغ المباراة النهائية.

ويعد هذا الهدف التاسع في 6 مباريات تواليًا لميسي منذ انضمامه إلى إنتر ميامي قادمًا من باريس سان جرمان الفرنسي في يونيو/ حزيران حيث قضى في العاصمة الباريسية عامين بعد مسيرة مليئة بالألقاب مع برشلونة الإسباني.

وسيخوض النجم الأرجنتيني النهائي الـ 42 في مسيرته، في حين ضمن إنتر ميامي المشاركة في مسابقة كأس كونكاكاف الأبطال، وهي الأعرق في أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، بوصوله إلى المباراة النهائية لكأس الدوريات.

وسجل ميسي الهدف الثاني لفريقه بتسديدة أرضية خادعة من 25 مترًا فشل الحارس الجامايكي أندري بلايك في صدها في الدقيقة (20).

هدف ميسي الرائع في شباك فيلادلفيا

واستهل إنتر ميامي مسابقة كأس الدوريات في قاع ترتيب المنطقة الشرقية ومع أسوأ سجل في الدوري الأمريكي، قبل أن يحقق 6 انتصارات تواليًا منذ وصول بطل مونديال قطر 2022.

وافتتح إنتر ميامي التسجيل بعد 3 دقائق من صافرة البداية عبر المهاجم الفنزويلي جوزيف مارتينيس، ليعود الأخير ويمرر كرة الهدف الثاني لميسي.

وأضاف جوردي ألبا، زميل ميسي السابق في برشلونة والذي انتقل إلى ميامي هذا الصيف مع زميله الآخر، لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتيس الهدف الثالث (45+3)، قبل أن يقلّص البديل أليخاندرو بيدويا النتيجة لصالح فيلادلفيا يونيون في الدقيقة (73).

وختم إنتر ميامي مهرجانه التهديفي بهدف رابع للبديل الشاب ديفيد رويس من هندوراس (84).

وخرج إنتر فائزًا من مباراة أمام منافس قوي حيث يحتل فيلادلفيا يونيون المركز الثالث في ترتيب أندية المنطقة الشرقية، ولم يذق طعم الخسارة سوى مرة واحدة في 38 مباراة على أرضه، قبل أن يتعرض لهزيمته الثانية الثلاثاء.

وقال المدرب الأرجنتيني، خيراردو "تاتا" مارتينو، المدير الفني لميامي عقب المباراة: "هدفنا كان التأهل للمسابقة الدولية الموسم المقبل وقد فعلنا ذلك هذه الأمسية".

وتابع: "كان الشيء الأكثر أهمية هو تحقيق التأهل لكأس كونكاكاف الأبطال، وعلينا الآن الاستعداد للفوز بهذه البطولة، الأمر الذي جعلنا نشعر بالحماس والثقة".

ويواجه إنتر ميامي في المباراة النهائية ناشفيل الفائز على مونتيري المكسيكي (2-0) في نصف النهائي الآخر.

شارك: