إلى من يميل التاريخ قبل قمة الوحدة والفتوة بنهائي كأس سوريا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 23:31
لقطة من مباراة سابقة بين الفتوة والوحدة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُسدل الستار على الموسم الكروي في سوريا حين يلتقي فريقا الفتوة والوحدة في المباراة النهائية لمسابقة كأس سوريا على أرضية ملعب تشرين بدمشق في تمام الثامنة من مساء الجمعة.

تاريخيًا شارك فريق الفتوة في إحدى وخمسين نسخة، وبلغ المباراة النهائية تسع مرات سابقة، فأحرز اللقب أربع مرات متتالية ما بين عامي 1988 و1991، إذ يعتبر الفريق أحد فريقين فقط أحرزا لقب بطولة كأس سوريا أربع مرات متتالية مع الكرامة وأحد ثلاثة أندية من الدرجة الثانية بلغت المباراة النهائية.

أزرق الدير يملك رقمًا قياسيًا في عدد المباريات التي لم يخسرها في ميدانه ببطولة الكأس، حيث خاض ثلاثين مباراة متتالية ما بين عامي 1978 وعام 1992 لم يخسر فيها في مسابقة الكأس، قبل أن يخسر أمام الاتحاد بهدف مهند البوشي في العام 1992.

بالمقابل يعتبر فريق الوحدة الذي تُوّج بلقبه الأول عام 1993، الأكثر تتويجًا في المسابقة في السنوات الـ 12 الأخيرة بإحرازه 6 ألقاب بدأها في العام 2013 حين سجل رقمًا قياسيًا بالتتويج باللقب دون أن تتلقى شباكه أي هدف وهو الإنجاز الذي سبقه إليه فريق الاتحاد في بطولة عام 1973.

البرتقالي شارك بانتظام في المسابقة منذ العام 1973 ولم يغب عنها سوى في العام 2009 بعقوبة حرمان من المشاركة بقرار من الاتحاد السوري لكرة القدم.

فريقا الوحدة والفتوة التقيا هذا الموسم في مباراتين، فاز الفتوة ذهابًا بهدفٍ وحيدٍ سجله أحمد الأشقر، فيما نجح فريق الوحدة في تحقيق الفوز إيابًا بهدف عبد القادر عدي، وهي المباراة الختامية للدوري والتي شهدت تتويج فريق الفتوة بلقبه الثاني تواليًا والرابع في تاريخه ببطولة الدوري السوري لكرة القدم.

يُذكر أن لقب الكأس يحمله فريق تشرين الذي تُوّج في الموسم الماضي بالبطولة بعد تغلبه في النهائي على فريق الوحدة بهدف دون مقابل سجله خالد المبيض. 

السجل الذهبي لمسابقة كأس سوريا

(10 مرات): أهلي حلب
(9 مرات): الجيش
(8 مرات): الوحدة والكرامة
(4 مرات): الفتوة والشرطة
(مرتان): جبلة والمجد
(1 مرة واحدة): تشرين والوثبة وحطين والحرية واليرموك وعمال المغازل والرميلان

شارك: