إلتشي يفكر في رفع شكوى ضد غافي لاعب برشلونة!

2023-04-02 19:49
غافي يظهر بالقميص 30 في إحدى لقطات مواجهة برشلونة وإلتشي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الأحد، أن نادي إلتشي متذيل ترتيب الليغا الإسبانية يفكر في رفع شكوى ضد لاعب نادي برشلونة الشاب غافي، على خلفية مشاركته في المواجهة التي جمعت الفريقين السبت، وانتهت بفوز البلوغرانا برباعية نظيفة ضمن الجولة الـ27 من الدوري الإسباني.

ووفقا لراديو "Cadena COPE" الإسباني، فإن نادي إلتشي يعتبر أن تشكيلة برشلونة التي واجهته غير شرعية، بوجود اسم اللاعب غابي ضمنها، وهو الذي أبطلت رابطة الدوري الإسباني عقده مع فريق برشلونة.

ويتحجج إلتشي حسب المصدر ذاته، بأنه لا يمكن لأي لاعب، وفقا للمادة 141 من لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أُلغيت إجازته من رابطة الدوري الإسباني، أن يلعب بها مجددا في نفس الموسم.

وكانت رابطة الدوري الإسباني "الليغا"، قررت الأربعاء الماضي إعادة تسجيل اللاعب الشاب غافي، البالغ من العمر 18 عامًا، في قائمة لاعبي فريق برشلونة، بعدما كانت قد ألغت عقده وحُذِف اسمه من النادي الكتالوني في وقت سابق.

كما أعادت الليغا تسجيل اسم غافي ضمن قائمة الفريق الأول لبرشلونة، لكن منحته الرقم 30 وليس الرقم 6 الذي كان يحمله منذ شهر يناير/ كانون الثاني.

وجاءت خطوة برشلونة في إشراك غافي في لقاء إلتشي بناء على هذا القرار الأخير الذي اتخذته رابطة الدوري الإسباني، والدليل أن اللاعب حمل في لقاء إلتشي القميص رقم 30 وليس 6، وذلك تنفيذا حرفيا لنص القرار. كما أن وسائل إعلام إسبانية ذكرت أن نادي برشلونة قبل إشراكه لغافي أمام إلتشي استشار الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري ولم يمانعوا ذلك.

يذكر أن غافي أظهر إمكانيات كبيرة جدا في وسط ميدان برشلونة الموسم الحالي، وحجز لنفسه مكانا في تشكيلة تشافي على الرغم من المنافسة الشديدة من لاعبي الصف الأول، كما أنه أسهم بشكل واضح في النتائج التي حققها البارسا في مسابقة الدوري وتمكنه من تصدر جدول الترتيب، بفارق 12 نقطة عن الملاحق والغريم التقليدي ريال مدريد.

شارك: