إقالة مدرب منتخب إسبانيا للسيدات رغم تتويجه بكأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-05 18:22
خورخي فيلدا المدرب السابق لمنتخب إسبانيا للسيدات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبلغ الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مدرب منتخب السيدات الإسباني، خورخي فيلدا، بإقالته من منصبه رغم تتويجه بلقب كأس العالم للسيدات 2020 بأستراليا.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن فيلدا تلقى مكالمة هاتفية من الاتحاد تؤكد أن مهامه كمدير رياضي ومدرب وطني للسيدات قد انتهت قبل عام من انتهاء عقده رسميًا.

إقالة خورخي فيلدا من تدريب منتخب إسبانيا للسيدات

ويأتي قرار الإقالة بعد 16 يومًا فقط من تتويج فيلدا بطلًا للعالم بعد فوز المنتخب الإسباني للسيدات على نظيره الإنجليزي بهدف نظيف.

وعلى الرغم من ذلك الإنجاز، واجه فيلدا هجومًا حادًا بعد أن أشاد بالخطاب المثير للجدل الذي ألقاه رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، أمام جمعية الاتحاد الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة الماضي.

وكان روبياليس قد تعرض لانتقادات واسعة النطاق بعد أن قام بتقبيل لاعبة المنتخب جينيفر هيرموسو في أعقاب التتويج باللقب والاحتفالات يوم 20 أغسطس/ أب الماضي.

وفي كلمته يوم الجمعة الماضي، وصف روبياليس المدرب فيلدا بأنه الأفضل في كرة القدم النسائية وعرض عليه عقدًا جديدًا مدته أربع سنوات بقيمة 500 ألف يورو (429 ألف جنيه إسترليني) سنويًا.

لكن بحلول يوم السبت، غير فيلدا لهجته تمامًا، وأصدر بيانًا ينتقد فيه روبياليس، لكنه لم يصل إلى حد الدعوة إلى استقالته أو إقالته من منصبه.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، اعتذر الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم عن ما أسماه "الضرر الجسيم الذي حدث" في أعقاب سلوك روبياليس، قائلًا إن تصرفات روبياليس لا تعكس قيم الاتحاد وهم "محرجون" من أفعاله.

شارك: