إقالة الألماني شتيفان كونتس من تدريب منتخب تركيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-20 16:52
الألماني شتيفان كونتس المدرب السابق للمنتخب التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم عن إقالة الألماني شتيفان كونتس، المدير الفني لمنتخب تركيا، اليوم الأربعاء، وذلك بعد العروض المخيبة للمنتخب في الفترة الأخيرة.

وقال الاتحاد التركي في بيان: "بعد اجتماع تقييمي عُقد اليوم (الأربعاء) مع مدرب المنتخب الوطني شتيفان كونتس، وافق مجلس إدارة الاتحاد التركي على الانفصال عن السيد كونتس".

وكان كونتس، المدرب السابق لمنتخب ألمانيا تحت 21 سنة، عرضة للضغوط في الأسابيع الأخيرة، لا سيما بعد سقوط تركيا في فخ التعادل على ملعبها مع أرمينيا (1-1) في 8 سبتمبر/ أيلول الحالي، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024، ثم الخسارة وديًا أمام اليابان 2-4 بعدها بأربعة أيام.

وفشل المدرب الألماني، الذي تولى منصبه في سبتمبر/أيلول 2021، في قيادة تركيا لكأس العالم 2022 في قطر، وتعرض لانتقادات قاسية بشكل متزايد، سواء بسبب خياراته التكتيكية أو تصريحاته.

وأشارت العديد من وسائل الإعلام التركية، إلى أن المدرب الإيطالي فيتشينسو مونتيلا، هو المرشح الأوفر حظًا لخلافة كونتس في منصب المدير الفني داخل المنتخب التركي.

وتحتل تركيا، المركز الـ41 في التصنيف العالمي والمركز الثاني في المجموعة الرابعة المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، خلف كرواتيا (10 نقاط من 4 مباريات) التي ستواجهها يوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول، ومتقدمة على أرمينيا وويلز (7 نقاط من 5 مباريات).

شارك: