ما هي إصابة نيمار ومدة غيابه عن البرازيل في كأس العالم 2022؟

2022-11-27 02:34
اصابة نيمار neymarوين وين البرازيل winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب البرازيل أنباء مقلقة للغاية بعد تعرض نجمه الأول نيمار إلى الإصابة خلال مباراة صربيا الافتتاحية لمشاركة "بلاد السامبا" في كأس العالم 2022، بملعب لوسيل.

وشارك نيمار في المباراة منذ البداية، وكان واضحًا وجود بعض العنف تجاهه من قبل لاعبي منتخب صربيا، إلا أن اللقطة الخطيرة أتت في آخر ربع ساعة من عمر المباراة، وكانت سببًا في مغادرته الملعب مصابًا.

وغادر نيمار الملعب في الدقيقة 75 وكان يبكي بعد سلسلة من التدخلات العنيفة عليه، وشوهد الجهاز الطبي وهو يتعامل مع إصابته على دكة البدلاء، قبل أن يظهر كاحله وهو متورم للغاية بعد نهاية المباراة.

جدول مباريات وترتيب مجموعات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

وفاز منتخب البرازيل على نظيره الصربي بهدفين دون رد، ليتصدر ترتيب المجموعة السابعة في كأس العالم 2022 بفارق الأهداف عن منتخب سويسرا، في حين يأتي المنتخب الكاميروني بالمرتبة الثالثة وتتذيل صربيا الترتيب بدون رصيد من النقاط.

ما هي إصابة نيمار؟

بحسب ما أعلنه منتخب البرازيل في بيان رسمي، فإن إصابة نيمار عبارة عن التواء في الكاحل.

ولكن مدى خطورة الإصابة لم تُحدد بصورة كبيرة حتى الآن، غير أن نيمار أثار الذعر حقًا بعد الصور التي ظهر فيها وهو يبكي، وكذلك الصورة الأخرى التي أظهرت مدى تورم كاحله.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن تورم الكاحل كان شديدًا للغاية لدرجة منعت نجم باريس سان جيرمان من ارتداء حذائه بعد نهاية المباراة.

ما هي مدة غياب نيمار عن البرازيل في كأس العالم 2022؟

طمأن المدير الفني لمنتخب البرازيل، تيتي، جماهير بلاده على أن نيمار لن يبتعد طويلًا عن الملاعب.

مدرب السامبا قال في تصريحات مقتضبة أن الإصابة لن تُنهي مشاركة نيمار في المونديال وأنه سيُكمل المشوار مع المرشح الأول للتتويج بكأس العالم 2022.

أما الجهاز الطبي للبرازيل فكان إعلانه في البداية غامضًا بأنه لا يمكن تحديد مدة غياب نيمار عن الملاعب حتى القيام بفحوصات ستأخذ بضعة أيام.

في النهاية، كان الإعلان بأن نيمار سوف يغيب عن البرازيل في كأس العالم 2022 خلال دور المجموعات، أي في مواجهتي سويسرا والكاميرون المقبلتين، على أن يعود في دور الـ16.

شارك: