إصابة ديوغو جوتا تبعده عن البرتغال.. وتسبب الصداع لليفربول

2021-10-12 01:23
ديوغو جوتا يواجه شبح الغياب عن مباراة البرتغال ولوكسمبورغ في تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت شبكة "سكاي سبورتس" الاثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول، أن الإصابة التي تعرض لها المهاجم البرتغالي ديوغو جوتا خلال مواجهة قطر في التصفات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، ستبعده عن الملاعب لعدة أيام إضافية، الأمر الذي يشكل ضربة موجعة لناديه ليفربول.

وكان ديوغو جوتا تعرض للإصابة خلال فوز البرتغال على قطر 3-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت الماضي (9 أكتوبر)، على ملعب "الغارفي" في مدينة فارو البرتغالية.

وأضافت "سكاي سبورتس" أن جوتا قد يغادر معسكر منتخب البرتغال خلال الساعات المقبلة، وقبل المواجهة المرتقبة للمنتخب أمام لوكسمبورغ مساء الثلاثاء (12 أكتوبر) في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال قطر؛ بسبب الإصابة وعدم قدرته على اللحاق بالمباراة.

وتابع التقرير أن جوتا سيسبب الصداع لليفربول كونه قد يغيب عن مباراة الفريق المقبلة أمام واتفورد، لينضم إلى عدد من اللاعبين الغائبين أمثال أليسون بيكر وفابينيو بسبب مشاركتهما مع منتخب البرازيل في تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

مدرب البرتغال يعترف بصعوبة إشراك ديوغو جوتا في مواجهة لوكسمبورغ

قال فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، في مؤتمر صحفي عقده الاثنين 11 أكتوبر: "لقد تدرب منذ فترة، وزاد من قوته اليوم مع أخصائي الأحمال جواو بريتو، لكنه لم يتدرب معنا".

وأضاف مدرب البرتغال: "احتمال لعب جوتا (ضد لوكسمبورغ) سيكون ضئيلا. سأتحدث معه وأرى كيف يشعر"، قبل أن يستبعد المدير الفني إمكانية المخاطرة باللاعب صاحب الـ 24 عاما؛ مع ابتعاده عن تدريبات الفريق لبعض الوقت بعد إصابته في مواجهة قطر.

جدير بالذكر أن المنتخب القطري يشارك في التصفيات الأوروبية ضمن استعداداته للمشاركة في مونديال 2022، علما أن نتائجه لا تدخل في حسابات التأهل إلى النهائيات العالمية.

شارك: