شاهد.. رونالدو يسجل ويقود البرتغال لهزيمة قطر

2021-10-10 01:08
كريستيانو رونالدو يحتفل بهدفه في شباك المنتخب القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر المنتخب القطري الأول لكرة القدم بثلاثة أهداف بيضاء أمام نظيره المنتخب البرتغالي سهرة السبت 9 أكتوبر/ تشرين الأول، في إطار تصفيات كأس العالم قطر 2022، في المباراة التي أقيمت بملعب دو ألغراف بمدينة ألمانسيل البرتغالية.
 

وينشط المنتخب القطري في المجموعة الأولى من تصفيات أوروبا المونديالية من دون احتساب نتائجه، وذلك ضمن استعدادات العنابي لخوض منافسات كأس العالم العام المقبل في الأراضي القطرية ورغبته في الاحتكاك بالمدارس الأوروبية، كما حدث في مسابقة الكأس الذهبية.
 


القائد كريستيانو رونالدو افتتح سجلات التهديف في المباراة عند الدقيقة 37 مستغلًا خطًا دفاعيًا قطريًا، وضاعف المدافع المخضرم خوسيه فونتي النتيجة لفائدة البرتغال بالشوط الثاني وبالتحديد بالدقيقة 48، فيما اختتم المهاجم الواعد أندريه سيلفا الأهداف الثلاثة في الدقيقة الأخيرة.

ويحتل المنتخب البرتغالي الترتيب الثاني في مجموعته بـ13 نقطة، خلف صربيا المتصدرة (14)، لكن مع خوض رفاق كريستيانو رونالدو 5 مباريات مقارنة بالصرب الذين لعبوا 6.
 

يتأهل رأس كل مجموعة إلى كأس العالم في قطر 2022 بواقع 10 مقاعد مباشرة، بينما تلعب أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في المجموعات العشرة لتحديد 3 منتخبات فقط ترافق المتأهلين العشرة سلفًا، ليكون المجموع 13 مقعدًا لقارة أوروبا في المونديال.

وبدأ المنتخب القطري التصفيات الأوروبية بانتصارين على لوكسمبورغ وأذربيجان بنتيجة 1-0 و2-1 قبل أن يتعادل مع أيرلندا بهدف لمثله، لكنه وقع بعد ذلك في فخ الخسارات أمام صربيا 4-1 ثم ضد البرتغال ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-1 و3-0.


أهداف وملخص مباراة قطر والبرتغال
 

شارك: