إصابة إقبال تربك حسابات العراق قبل المشاركة ببطولة الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-02 18:55
النجم العراقي زيدان إقبال (يمين) برفقه طبيبه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن مدرب منتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس، أعرب عن خيبة أمله لإصابة لاعب خط الوسط، زيدان إقبال، خلال تدريبات فريقه أوتريخت الهولندي، وتأكد غيابه عن الملاعب لأسبوعين.

وأضافت المصادر أن خيسوس كاساس كان يعوّل كثيرًا على حضور نجم المنتخب العراقي، في منافسات بطولة الأردن الدولية، التي ستقام في عمّان بين 13-17 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، بمشاركة أصحاب الأرض وإيران وقطر.

وبينّت المصادر ذاتها أن المدرب الإسباني تواصل بشكل مباشر مع زيدان إقبال، وتمنى له العودة السريعة للملاعب، مؤكدًا في حديثه المباشر معه، أنه لاعب مهم للغاية، وكان يتمنى حضوره في بطولة الأردن الودية.

وأوضحت المصادر أيضًا، أن كاساس ناقش مع إقبال استراتيجية المرحلة المقبلة للمنتخب العراقي، حيث ستكون الأولوية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والتي تنطلق شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ومن بعدها التحضير لمنافسات كأس آسيا-قطر 2023، المقررة إقامتها في الـ12 من يناير/ كانون الثاني، وحتى الـ10 من فبراير/ شباط المقبلين.

ولم يشارك زيدان إقبال، ابن الـ20 ربيعًا، مع منتخب “أسود الرافدين” في عام 2023 إلا في مباراتين، لعب 90 دقيقة في اللقاء الودي أمام روسيا، التي جرى في مارس/ آذار الماضي، وانتهى بخسارة المنتخب العراقي بهدفين دون رد، وشارك في الشوط الثاني أمام الهند، ضمن منافسات بطولة كأس ملك تايلاند، التي تُوج بلقبها العراق الشهر الماضي، ويومها تلقى فيها إقبال البطاقة الحمراء عند الدقيقة الـ93، بينما غاب عن بقية المباريات الأخرى بداعي الإصابة.

شارك: