إشبيلية يطمح لإنهاء سنواته العجاف أمام ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 16:56
أرشيفية- جانب من مباراة ريال مدريد وإشبيلية في الدور الأول من الدوري الإسباني 2023-24 (Rueters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل نادي إشبيلية عندما يلتقي مع نظيره ريال مدريد اليوم الأحد، أن ينجح في إنهاء سنواته العجاف ضد النادي الملكي، حيث لم يفز عليه مُنذ 16 عامًا، خلال مواجهات الفريقين في الدوري الإسباني بملعب "سانتياغو برنابيو".

ويستقبل ريال مدريد نظيره إشبيلية، مساء اليوم الأحد، في ملعبه "سانتياغو برنابيو"، برسم الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني، وتنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت مكة المُكرمة.

ويدخل إشبيلية هذه المواجهة وهو يضع نصب أعينه عدة مكاسب يأمل بحصدها، حيث يبحث الفريق عن العودة إلى سكة الانتصارات من جديد، بعد التعثر في الجولة الماضية أمام فالنسيا في لقاء انتهى بالتعادل (0-0).

أرقام سلبية بالجملة لإشبيلية قبل مباراة ريال مدريد

كما يأمل النادي الأندلسي في الابتعاد عن مراكز الهبوط في الدوري الإسباني، حيث يحتل المرتبة الخامسة عشرة في جدول ترتيب الليغا برصيد 24 نقطة، بفارق 6 نقاط فقط عن قادش الذي يقبع في المركز الثامن عشر أول المراكز المؤدية للهبوط.

كما يسعى رفقاء سيرخيو راموس لإنهاء سنوات عجافًا ضد ريال مدريد، حيث لم يعرف النادي الأندلسي تحقيق الفوز في آخر 10 مباريات له أمام الميرنغي، إذ انتصر الفريق المدريدي في 8 مناسبات، بينما حسم التعادل مباراتين.

وإلى جانب التفوق التاريخي، يصطدم إشبيلية بسلسلة مميزة حققها ريال مدريد، حيث لم يخسر آخر 19 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، بفوزه في 14 مباراة، وتعادله في خمس مباريات، وهي أفضل سلسلة من دون هزيمة للفريق في المسابقة تحت قيادة كارلو أنشيلوتي.

ولا يمتلك النادي الأندلسي أرقامًا جيدة خارج قواعده ضد أتلتيكو مدريد أو ريال مدريد وحتى برشلونة، حيث لم يفز بأيٍّ من آخر 45 مباراة خارج ملعبه ضد الثلاثي في مسابقة الدوري الإسباني (خسر 35 لقاءً، تعادل 10 مباريات)، منذ فوزه (4-3) في ملعب "سانتياغو برنابيو" في ديسمبر/ كانون الأول 2008 تحت قيادة مانولو خيمينيز.

وكانت مباراة الذهاب بين إشبيلية وريال مدريد هذا الموسم قد انتهت بالتعادل بالإيجابي بهدفٍ لمثله، ويمتلك الفريق الأندلسي فرصة لتجنب الهزيمة ذهابًا وإيابًا للمرة الثانية، مُنذ موسم 2004-05، عندما فاز ذهابًا وتعادل إيابًا.

شارك: