إشبيلية وروما إلى نهائي الدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-19 01:03
لقطة من مباراة إشبيلة ويوفنتوس بإياب نصف نهائي الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل إشبيلية الإسباني إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي بفوزه الصعب على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 2-1 بعد التمديد، في المواجهة التي أقيمت الخميس على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ليواصل الفريق الأندلسي رحلة البحث عن لقبه السابع في المسابقة.

وعرفت بداية المواجهة حذرًا متبادلًا من الفريقين، وانتظرت الجماهير حتى الدقيقة (15) لتشهد على أول فرصة خطيرة، وكانت لمصلحة يوفنتوس، عن طريق فيديريكو غاتي، ثم ردّ عليه يوسف النصيري في الدقيقة (26) تمكن منها الحارس البولندي فيوتشيك تشيزني.

وفي الدقيقة (34) كان مويس كين منح يوفنتوس التقدم؛ لكن تسديدته مرت بجانب القائم، قبل أن يتمكن الفرنسي أدريان رابيو من زيارة مرمى إشبيلية في الدقيقة (43)؛ فرفض الحكم الهدف بسبب التسلل بعد معاينة اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد "VAR".

وحملت الدقيقة (65) الخبر السار لجماهير يوفنتوس، حين تمكن البديل الصربي دوشان فلاهوفيتش من تسجيل هدف التقدم من أول لمسة بعد دخوله، مستغلًا خطأ كبيرًا في قلب دفاع إشبيلية، قبل أن يرد البديل الآخر سوزو على هدف يوفنتوس في الدقيقة (72) بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء انتهت في مرمى تشيزني.

وبعد التمديد، نجح الأرجنتيني إيريك لاميلا في قلب الطاولة على يوفنتوس وتسجيل الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة (95) بضربة رأسية قوية بعد توزيعة بالمقاس من الإسباني براين جيل، واستمرت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية، رغم إكمال إشبيلية للمواجهة بعشرة لاعبين عقب طرد أكونيا في الدقيقة (115) إثر جمعه إنذارين.

ويلتقي إشبيلية -صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب- بروما في المباراة النهائية للبطولة يوم الأربعاء 31 مايو/ أيار الجاري على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

روما يتعادل مع باير ليفركوزن ويحجز مقعده في النهائي

حجز روما الإيطالي مقعده في المباراة النهائية بتعادله سلبًا مع مضيفه باير ليفركوزن الألماني، ومستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدف نظيف، ليقود جوزيه مورينيو فريق الذئاب إلى نهائي جديد بعدما تُوّج معه في الموسم الماضي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي.

وانتهى الشوط الأول من عمر المواجهة على نتيجة التعادل السلبي، مع تسجيل أفضلية نسبية لمصلحة باير ليفركوزن، الذي كاد لاعبه موسى ديابي أن يسجل هدفًا جميلًا بتسديدة قوية في الدقيقة (12)، لكن العارضة رفضت ذلك وصدت كرته بدلًا عن حارس روما روي باتريسيو.

وعرفت الدقيقة (34) ضربة موجعة لنادي العاصمة الإيطالية، بعد إصابة ظهيره الأيسر ليوناردو سبيناتزولا، ما اضطر البرتغالي مورينيو إلى إحداث تغيير مبكر من خلال إقحام البولندي نيكولا زاليوسكي.

ولم يعرف الشوط الثاني الكثير من الفرص من الجانبين، ليتمكن روما من الحفاظ عل نظافة شباكه ويحقق تأهلًا مستحقًا إلى المشهد الختامي.

شارك: