إشادة ببيرسي تاو| صحف الكونغو تتفاعل مع لقاء الأهلي ومازيمبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 00:45
أرشيفية- بيرسي تاو مهاجم النادي الأهلي المصري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت الصحف الكونغولية الضوء على نتيجة مباراة الأهلي ومازيمبي التي أُقيمت مساء السبت، في إطار منافسات ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم.

وانتهى لقاء الأهلي ومازيمبي بالتعادل بدون أهداف بين الفريقين، ومن المنتظر أن يستضيف المارد الأحمر نظيره الكونغولي يوم الجمعة المقبل الموافق 26 من شهر أبريل الجاري.
 
ويسلط "winwin" الضوء على أبرز ما جاء في الصحف الكونغولية بعد لقاء الأهلي ومازيمبي:
 
نشر موقع "سبورت وورلد" الغاني تقريرًا بعنوان مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا: الأهلي يحقق تعادلاً في جمهورية الكونغو الديمقراطية أمام تي بي مازيمبي.

وأوضح الموقع في تقريره بأن الطقس لم يكن عائقًا أبدًا للأهلي في رحلته إلى لوبومباشي لمواجهة مازيمبي، لأن الجو حار جدًا في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
 
وأثبت لاعبو الأهلي أنهم الملوك بلا منازع على هذا المستوى في القارة، وسيطر الفريق المضيف على المباراة بعد أن سجل 16 محاولة على المرمى فشلوا في تسديد العديد منها على المرمى.
 
لم يسدد تي بي مازيمبي سوى ثلاث تسديدات على المرمى خلال الـ90 دقيقة بأكملها، حيث فشلت هجمة جويل بيا وكينزومبي ولم تتحول إلى هدف، في المقابل، استحوذ الأهلي على الكرة بنسبة بلغت حوالي 37% فقط، وسدد 7 تسديدات مع محاولة واحدة فقط على المرمى.
 
كما قدم رباعي دفاع الأهلي وهم هاني ومعلول وربيع وعبد المنعم أداءً مذهلاً في رحلتهم للدفاع عن اللقب، لكن التعادل لم يحسم الأمور، وسيكون الأهلي المرشح الأوفر حظًا في مباراة الإياب يوم الجمعة.

مواجهة الأهلي ومازيمبي تستحوذ على اهتمام صحف الكونغو

فيما نشر موقع "TDPEL media"، تقريرًا بعنوان معركة شديدة بين الأهلي ومازيمبي والتعادل يحسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب تي بي مازيمبي.
 
وأوضح التقرير، أن الأهلي واجه مازيمبي بهجوم بيرسي تاو عملاق الكونغو الديمقراطية، ورغم أن المباراة كانت شديدة التنافس وبذل الفريقان قصارى جهدهما، فإن النتيجة ظلت دون تغيير، ولم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ليحول الفريقان اهتمامهما الآن إلى مباراة الإياب.
 
وأشار التقرير إلى أن مازيمبي سعى إلى تعزيز نجاحه الأخير، بعد فوزه على فيتا كلوب بنتيجة 2-1 في الدوري، في هذه الأثناء، سعى الأهلي إلى التعويض بعد هزيمته أمام الزمالك 2-1 في الدوري المصري، على أمل العودة إلى طريق الانتصارات.
 
وأضاف :"تعيد المواجهة بين الأهلي ومازيمبي ذكريات مواجهاتهما السابقة، خاصة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2012، في تلك النسخة، انتصر الأهلي بنتيجة 2-1 على أرضه، لكن مازيمبي انتقم بفوزه 2-0 على أرضه".

كما تحدث الموقع ذاته عن عودة بيرسي تاو من الإصابة، بقوله: "التطور المهم للأهلي كان عودة بيرسي تاو الذي غاب عن الملاعب بسبب إصابة في الساق، عودة تاو إلى الملعب بمثابة لحظة محورية للأهلي، حيث أظهر المهاجم الديناميكي حضوره بعد نزوله بديلًا لرضا سليم في الشوط الثاني، وأدى دخوله إلى ضخ الطاقة في اللعب الهجومي للفريق، وأظهر براعته ومساهمته في الفريق".
 
وأتم:" تاو شخصية رئيسة للأهلي، حيث شارك في 24 مباراة بجميع المسابقات وسجل ستة أهداف، إن تنوعه ومهارته تجعله رصيدًا قيّمًا للفريق، كما أن عودته من الإصابة تضيف عمقًا إلى خياراتهم الهجومية".
 
كما تناول موقع "راديو أوكابي"، تصريحات المدير الفني لنادي مازيمبي الكونغولي، بعنوان لامين ندياي: "سنذهب إلى هناك للتسجيل".
 
وقال مدرب مازيمبي: "هل تعتقد أننا نلعب من أجل الخسارة؟ سوف نذهب إلى هناك للتسجيل، هل هم لا يقهرون؟ لا يوجد فريق غير مرئي، لكن كل شيء سيعتمد علينا، أعلم أننا قادرون على القيام بعمل أفضل ونستطيع القيام بالمزيد".
 
واعترف بأن لاعبيه بدؤوا هذا اللقاء بشكل سيئ وأظهروا الخوف، وأردف: "كان مازيمبي محظوظًا بعدم استقبال أي هدف في الدقائق الأولى من هذه المباراة".
 
وكتب موقع senego الكونغولي: "مازيمبي سيطر وسدد 16 محاولة على مرمى الأهلي، لكن دفاع الأهلي صمد وأحبط جهود اللاعبين الكونغوليين"، وأضاف: "فريق تي بي مازيمبي لم يتمكن من فرض هيمنته على المباراة أمام الشياطين الحمر المنظمين والمصممين على الوصول إلى النهائي مرة أخرى".
 
وأتم التقرير: "تمثل هذه النتيجة نهاية مفتوحة لمباراة الإياب في القاهرة يوم 26 أبريل، حيث سيكون أمام تي بي مازيمبي الكثير ليفعله لعكس هذا الاتجاه والسعي للحصول على مكان في النهائي".

شارك: