إسماعيل الغربي يهدد مكانة 3 نجوم في منتخب تونس

2021-12-22 21:20
أرشيفية- إسماعيل الغربي، يافع باريس سان جيرمان الفرنسي، يظهر في طريق مفتوح لتمثيل منتخب تونس الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات إسماعيل الغربي، اللاعب التونسي المحترف في صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قريبا من تمثيل المنتخب الوطني التونسي خلال الاستحقاقات الدولية القادمة لنسور قرطاج.

وبحسب ما ذكرته مصادر خاصة لموقع "winwin"، فإن الغربي (17 عاما) أبدى لبعض المقربين منه نيته اللعب مع الفريق القومي التونسي في المستقبل القريب، على أن يحسم الأمر بصورة نهائية بعد اجتماعه مع إدارة نادي العاصمة الفرنسية لحسم مستقبله مع الباريسيين، إما بتجديد تعاقده أو الرحيل لخوض تجربة احترافية جديدة.

وأكدت مصادرنا الموثوقة أن إسماعيل الغربي، الذي ينتهي عقده مع نادي باريس سان جيرمان في 30 يونيو/ حزيران 2022، يملك بحوزته عدة عروض من أندية إنجليزية وألمانية كبيرة. 

وفي حال التحاق الغربي بالمنتخب التونسي، سيكون هناك 3 لاعبين مهددين بالإبعاد عن المنتخب صاحب المرتبة 27 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويتعلق الأمر بكلٍّ من:

فرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري

يُعَدُّ فرجاني ساسي، متوسط ميدان الدحيل القطري، أحد اللاعبين المرشحين لمغادرة المنتخب التونسي؛ بسبب تراجع مستواه، وأيضا لكثرة الخيارات المتاحة أمام الجهاز الفني لمنتخب نسور قرطاج.

ويحتل ساسي، في الظروف الطبيعية بعيدا عن التدوير والإصابات وحالات الإيقاف، مركزا أساسيا في منتخب تونس إلى جوار إلياس السخيري وعيسى العيدوني، لكن في حال قدوم الغربي، فسيكون الأمر أكثر صعوبة على النجم السابق لفريق الزمالك المصري، وقد يلجأ مدرب تونس، منذر الكبير، لإخراج ساسي من حساباته في بعض المباريات.

يوسف المساكني لاعب العربي القطري 

 

سيكون يوسف المساكني من بين اللاعبين المتأثرين بقرار تمثيل إسماعيل الغربي المنتخب التونسي، خاصة أن المساكني عانى صعوبات كبيرة مؤخرا في إيجاد موطئ قدم له في خط الوسط الهجومي لتشكيل منتخب بلاده المكتظ بالمواهب الشابة.

ويواجه المساكني صعوبات جمة في إثبات قدراته البدنية ودخول التشكيلة الأساسية لمنتخب تونس، ومن المتوقع أن يعمد الجهاز الفني للمنتخب التونسي إلى إبقاء المساكني على مقاعد البدلاء.

فخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز المصري 

اسم فخر الدين بن يوسف موجود أيضا ضمن لائحة اللاعبين الذين من المتوقع أن يخسروا مكانتهم في منتخب تونس عند قدوم إسماعيل الغربي، رغم امتلاك المهاجم صاحب الـ 30 عاما مقومات فنية كبيرة، وقدرة على شغل مراكز متعددة في الثلث الأخير من الملعب.

شارك: