إسبانيا تفاوض الأردن لخوض مباراة ودية قبل مونديال قطر 2022

2022-07-19 02:41
أرشيفية- منتخب إسبانيا يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يفاوض نظيره الأردني لخوض مباراة ودية بين منتخبي البلدين، قبل انطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022 التي تُقام خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ولم يسبق أن تواجه منتخبا إسبانيا والأردن من قبل، وقد تُقام المباراة في أحد البلدان الآسيوية، لكن إلى الآن لم يُحدَّد الملعب الذي سيستضيف هذه المباراة الودية المُحتملة.

وتنص لائحة المونديال على إمكانية لعب المنتخب الإسباني في قطر منذ وصوله وحتى 5 أيام قبل خوض أولى مبارياته في دور المجموعات. ويفكر مدرب منتخب إسبانيا، الإسباني لويس إنريكي، في إقامة معسكر بمدريد يوم 14 نوفمبر، والسفر  إلى قطر في اليوم التالي، ومن ثم يمكن إقامة تلك المباراة الودية داخل قطر خلال الفترة بين 16 و18 نوفمبر امتثالاً للائحة.

ولا يمكن بأي حال من الأحوال إقامة هذه المباراة في أي من ملاعب مونديال قطر، مثلما تنص عليه اللوائح، كما ينبغي الحصول على تصريح من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إذا رغب كلا المنتخبين في خوض المباراة على ملاعب جامعة قطر.

مقر إقامة منتخب إسبانيا خلال مونديال قطر 2022

وهناك خيار آخر مطروح على طاولة الاتحاد الإسباني، هو عدم السفر مباشرة إلى قطر، وهو الخيار الذي لا يحبذه إنريكي والجهاز الفني لمنتخب إسبانيا، إذ يجب على جميع المنتخبات الوصول إلى مقار إقامتها قبل 5 أيام من خوض مباراتها الأولى في كأس العالم 2022.

وفي حالة اللجوء إلى هذا الخيار، فإن إسبانيا ستلاقي الأردن، وتسافر بعدها لكي تصل إلى مقر إقامتها بحلول موعد أقصاه 19 نوفمبر. ويمكن للمنتخبين خوض اللقاء الودي في عُمان، التي تبعد عن قطر نحو ساعتين ونصف بالطائرة، أو في أي من بلدان الخليج العربي القريبة.

ووقعت إسبانيا في المجموعة الخامسة بقرعة دور مجموعات مونديال قطر، إلى جانب كوستاريكا وألمانيا واليابان، بينما لم يتأهل منتخب الأردن إلى البطولة.

مجموعات مونديال قطر 2022

 

شارك: