إسبانيا تطيح بالسويد وتبلغ نهائي مونديال السيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-15 14:32
سيدات إسبانيا يبلغن نهائي كأس العالم بعد الفوز على السويد (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تأهل المنتخب الإسباني إلى المباراة النهائية من كأس العالم للسيدات في كرة القدم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا للمرة الأولى في تاريخه إثر تغلبه على السويد (2-1) في الدور نصف النهائي، الثلاثاء، في أوكلاند.

وفي مواجهة حامية الوطيس، سجلت أولغا كارمونا هدف الفوز لبلادها في الدقيقة (89)، بعدما كانت البديلة ريبيكا بلومكفيست أدركت التعادل للسويد قبلها بدقيقة واحدة. وافتتحت الإسبانية البديلة أيضًا سلمى بارالويلو التسجيل في الدقيقة (81).

وتُعَدّ هذه النتيجة تاريخية للمنتخب الإسباني في مشاركته الثالثة فقط في مونديال السيدات بعد 2015 و2019، حيث لم يسبق قط أنّ تخطى دور السادس عشر في أيّ مشاركة سابقة.

ولم تكن تحضيرات المنتخب الإسباني مثاليةً، حيث طالبت 15 لاعبة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعدم استدعائهن إلى التشكيلة على خلفية استيائهن من المدرب خورجي فيلدا، وثلاث لاعبات منهن فقط عُدن إلى التشكيلة.

في المقابل، استمرت عقدة الأمتار الأخيرة للسويد، حيث احتلت مركز الوصافة مرة واحدة عام 2003، والمركز الثالث ثلاث مرات آخرها في النسخة الماضية عام 2019.

كما خسر المنتخب السويدي نصف نهائي كأس أوروبا العام الماضي، وسقط أيضًا في نهائي أولمبياد طوكيو أمام كندا بركلات الترجيح عام 2021.

وكان المنتخب الإسباني الطرف الأفضل في بداية اللقاء، حيث هيمن على الكرة مع تراجع ملحوظ للاعبات السويديات إلى منطقتهن.

إلا أنّ أيًّا من لاعباته -وفي طليعتهن النجمة أليكسيا بوتياس التي خرجت في منتصف الشوط الثاني في الدقيقة (57) تاركةً مكانها لبارالويلو- تمكنّ من هزّ الشباك.

وبدأت السويد تدريجيًا في التقدم خلال الشوط الثاني، إلّا أنّ النتيجة بقيت على حالها، إلى أن خرقت بارالويلو العقم التهديفي بعدما أثبتت علو كعبها بكرة رائعة في الزاوية البعيدة مانحةً إسبانيا التقدم بهدف في الدقيقة (81).

لم يستسلم المنتخب السويدي وعادل النتيجة بعد سبع دقائق بفضل بلومكفيست التي دخلت في الدقيقة (77) إثر تمريرة من البديلة الأخرى لينا هورتيغ (88).

وفيما ظنّ الجميع أنّ المباراة متجهة نحو وقت إضافي، سجلت لاعبة ريال مدريد، كارمونا، هدف الفوز وسط فرحة هيستيرية (89).

وستُواجه إسبانيا في النهائي الفائز بين أستراليا المضيفة وإنجلترا في نصف النهائي الآخر، الأربعاء، في سيدني.

شاهد أهداف مباراة إسبانيا والسويد

شارك: