إحصائية مميزة.. هل سيتوج أرسنال بلقب البريميرليغ هذا الموسم؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 16:27
احتفال لاعبي أرسنال بهدف ليوناردو تروسارد في شباك ليفربول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل نادي أرسنال الإنجليزي تألقه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مرور أكثر بقليل من نصف الموسم، على منافسات المسابقة الأكثر متابعة في عالم كرة القدم.

ونجحت كتيبة ميكيل أرتيتا في تحقيق إحصائية مميزة في الموسم الجاري 2023-24، بعد تغلبه على ضيفه ليفربول، متصدر الترتيب، بثلاثية مقابل هدف، ليشتعل الصراع مجددًا بين ليفربول، مانشستر سيتي والأرسنال.

وتمكن النادي اللندني من وضع اسمه مجددًا بين الأندية المنافسة على اللقب للموسم الثاني على التوالي، بعد الصراع الثنائي مع السيتي الموسم الماضي، الذي تفوق فيه النادي السماوي في الأخير.

أرسنال بشكل جديد أمام الـ6 الكبار

نجح أرسنال في الظهور بشكل أكثر شراسة مما كان عليه في المواسم السابقة بـ"البريميرليغ" في مباريات الـ6 الكبار المعروفين، حيث حقق الفريق اللندني أرقامًا إيجابية أمام كل من مانشستر سيتي، ليفربول، مانشستر يونايتد، تشيلسي وتوتنهام.

وخاض "الغانرز" 6 مباريات أمام المنافسين الـ5 الكبار حتى اللآن في الموسم الجاري من مسابقة الدوري، حيث واجه كل فريق منها مرة واحدة، عدا ليفربول الذي قابله مرتين، ونجح في تقديم أداء كبير يوضح مدى الاختلاف بين أرسنال قبل 3 سنوات وحاليًّا.

ومن بين المباريات الـ6، لم يتعرض أرسنال، إلى أي خسارة من الأندية الكبرى في إنجلترا، حيث تمكن من الفوز في 3 مباريات، أمام مانشستر سيتي (1-0)، ليفربول (3-1)، ومانشستر يونايتد (3-1)، والتعادل في 3 مباريات أخرى، أمام توتنهام (2-2)، تشيلسي (2-2)، وليفربول (1-1)، بمجموع 12 نقطة من أصل 18.

وبمقارنة مباريات الـ6 الكبار، يتصدر أرسنال الجدول المصغر حتى الآن، وبفارق كبير عن منافسيه المباشرين في الدوري ليفربول في المركز الرابع (بـ6 نقاط من 6 مباريات)، ومان سيتي في المركز الثالث (6 نقاط من 5 مباريات)، بينما يأتي توتنهام هوتسبير، غريمه في شمال لندن، ثانيًا بـ9 نقاط من 6 مباريات، وتشيلسي ومانشستر يونايتد في المركز الأخير بـ5 نقاط، من 5 مباريات لكل منهما. 

كما تمكن النادي اللندني من كسر عقدة استمرت لمدة 8 مواسم ضد مانشستر سيتي، حيث تغلب المدفعجية على كتيبة بيب غوارديولا للمرة الأولى منذ 2015، في سلسلة من 12 خسارة و3 تعادلات، وهو ما يظهر مدى التطور الذي وصل إليه الفريق في رحلة البناء مع أرتيتا.

وكان الفريق الملقب بـ"الغانرز" قد حصد 19 نقطة من 10 مواجهات خاضها الموسم الماضي في منافسات الـ6 الكبار، حيث تمكن من الفوز في 6 مباريات والتعادل في مباراة وحيدة والخسارة في 3.

جدير بالذكر أن أرسنال يحتل المركز الثاني مؤقتًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 49 نقطة بعد مرور 23 جولة، وبفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر، فيما يأتي مانشستر سيتي ثالثًا بـ46 نقطة ومباراتين أقل.

شارك: