أين يقام السوبر الأفريقي بين الزمالك والأهلي ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 01:21
من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023 (X / Al Ahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقّب الجماهير المصرية تحديد الملعب الذي ستقام فيه مواجهة كأس السوبر الأفريقي بين الزمالك والأهلي المصريين، بعد أن أكدت السعودية أنها لن تتقدم بطلب لاستضافة المباراة.

وكان النادي الأهلي قد تُوج بدوري أبطال أفريقيا بفوزه على ضيفه الترجي الرياضي التونسي بهدف من دون مقابل، أمّا الزمالك ففاز بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بالانتصار على نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية.

بذلك ضرب الفريقان موعدًا في مباراة منتظرة ببطولة كأس السوبر الأفريقي، فيما ذكرت تقارير صحفية أن المباراة ستُقام في المملكة العربية السعودية خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وكشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، اليوم الاثنين، أنه لا تُوجد نية لدى المملكة للتقدم بطلب لاستضافة القمة بين الزمالك والأهلي كأس السوبر الأفريقي.

وذهبت التوقعات لاستضافة السعودية الحدث، بعد توقيع باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اتفاقية تعاون مع ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي، العام الماضي، تمتد لمدة 5 سنوات، وذلك من أجل تعزيز فرص النمو لكرة القدم في أفريقيا كذلك السعودية، كما أن المملكة استضافت نسخة العام الماضي في الطائف بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري.

أين تُلعب مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الزمالك والأهلي ؟

ووفقًا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن مباراة كأس السوبر الأفريقي تُقام على أرض حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، وبالتالي فإن إقامة المباراة في مصر تظل احتمالية، إما في استاد القاهرة الدولي، أو استاد العاصمة الإدارية الجديدة.

ولم يقرر "كاف" حتى الآن أين تُقام المباراة، حيث ينتظرون ما إذا سيتلقون أي طلبات استضافة البطولة.

وبحسب مصادر خاصة لـ winwin، فإن إقامة المباراة في الكويت على استاد جابر الأحمد قبل انطلاق بطولة كأس الخليج نهاية العام، أو في الإمارات تظل احتمالية قائمة.

ما موعد كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك ؟

ولم يكشف "كاف" حتى الآن موعد إقامة المباراة، فيما ذكرت تقارير أنه تم تحديد أواخر شهر يونيو المقبل كموعد مبدئي مقترح للقاء بين الزمالك والأهلي.

ومن المرجح تأجيل إقامة المباراة إلى شهر سبتمبر/ أيلول أو أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، فيما استبعد "كاف" احتمالية أن تُلعب المباراة في شهر يونيو القادم.

شارك: