أياكس يجدد فوزه على دورتموند ويتأهل لثمن نهائي دوري الأبطال

2021-11-04 01:40
لاعبو أياكس أمستردام يحتفلون خلال فوزهم على دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

قطع أياكس أمستردام الهولندي بطاقة التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن حول تأخره بهدف أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني إلى فوز بثلاثية، ليجدد فوزه على النادي الألماني بعد أن فاز عليه في الجولة الماضية (0-4).

واكتسح سبورتينغ لشبونة البرتغالي بشكتاش التركي بأربعة أهداف دون رد، في المباراتين اللتين أقيمتا يوم الأربعاء 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب مباريات الجولة الرابعة في المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

وعانى أياكس أمستردام كثيرا قبل الفوز على دورتموند الذي لعب منقوصا بعد طرد ماتس هوميلس (29) ببطاقة حمراء، مباشرة، ورغم الفارق العددي، تمكن أصحاب الأرض من التسجيل مبكرا بوساطة ماركو رويس (37) من ضربة جزاء.
 


وانتظر الضيوف حتى الدقيقة (72) لتسجيل هدف التعادل الذي حمل توقيع الصربي دوشان تاديتش، وتمكن سباستيان هالير (84) من إحراز هدف التقدم للفريق الهولندي، وبعد دقائق قليلة رفع أياكس رصيده عن طريق دافي كلاسين (90)، إلى 12 نقطة تصدر بها المجموعة، بينما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 6 نقاط احتل بها المركز الثاني.

سبورتينغ لشبونة البرتغالي يدك شباك بشكتاش التركي برباعية



ودك سبورتينغ لشبونة البرتغالي شباك ضيفه بشكتاش التركي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "خوسيه ألفالادي"، وجاءت أهداف الفريق البرتغالي عن طريق بيدرو ونسالفيس (31) و(38) من علامة الجزاء، وباولينهو (41)، وفي الشوط الثاني، اكتملت الرباعية بهدف حمل اسم بابلو سارابيا (56).

وبهذه النتيجة، رفع سبورتينغ لشبونة رصيده إلى 6 نقاط، ليحتل المركز الثالث بفارق المواجهات مع دورتموند الذي فاز على الفريق البرتغالي في الجولة الثانية  بهدف نظيف، وواصل بشكتاش تذيله جدول ترتيب المجموعة دون نقاط.

شارك: