أياكس أمستردام يكتسح دورتموند برباعية وسبورتينغ يهزم بشكتاش

2021-10-20 00:29
الفرنسي سيباستيان هالر، مهاجم أياكس، يحتفل مع زملائه بعد تسجيله الهدف الرابع في شباك دورتموند (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حقق أياكس أمستردام الهولندي فوزا عريضا على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا، لينفرد بصدارة المجموعة بعدما حقق العلامة الكاملة بتسع نقاط في حين تجمد رصيد دورتموند عند 6 نقاط.



وتقدم أياكس أمستردام بهدف مبكر في الدقيقة 11 عن طريق كرة ثابتة أخطأ ماركو ريوس في تشتيها من منطقة الجزاء ليضعها برأسه في مرمى فريقه، وأضاف دالي بليند الهدف الثاني لأصحاب الأرض من تسديدة لكرة على خط المنطقة، ثم عزز أنطوني تقدم أياكس بهدف ثالث في الدقيقة 57، واختتم سيباستيان هالر الرباعية في الدقيقة 72.

سبورتينغ لشبونة يهزم بشكتاش برباعية

أبقى سبورتينغ لشبونة البرتغالي على آماله في المنافسة على بطاقتي المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير في ميدان مضيفه بشيكتاش التركي 4-1 في المباراة التي أقيمت في إسطنبول، مسجلا انتصاره الأول في دور المجموعات بعد خسارتيه الأوليين أمام أياكس أمستردام الهولندي وبوروسيا دورتموند الألماني، ليفض شراكته مع بيشكتاش ويتقدم للمركز الثالث بـ3 نقاط.

ونجح سبورتينغ في افتتاح التسجيل عبر المدافع كواتيس من كرة رأسية بعد ركنية رفعت داخل المنطقة وحولها غونسالو إناسيو ليهز بها شباك الحارس إرسين ديستان أوغلو (15)، وأدرك بشيكتاش التعادل عبر مهاجمه سايل لارين بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية عكسها البوسني ميراليم بيانيتش وأسكنها إلى يسار الحارس الإسباني أنتونيو أدان (24).

ونجح كواتيس في إعادة التقدم لفريقه سبورتينغ للتقدم بالطريقة ذاتها من كرة رأسية مستغلا كرة باولينيو التي حولها إثر الركنية (27)، وحصل سبورتينغ على ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" بسبب لمسة يد على المدافع الدولي الكرواتي ديماغوي فيدا بعد رأسية لكواتيس إثر ركلة ركنية، نفذها سارابيا بنجاح (44).

وفي الشوط الثاني استمر الحال على ما هو عليه حتى نجح باولينيو في إضافة الهدف الرابع بتسديدة رائعة بيسراه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس التركي (89)، ليحتل سبورتينغ المركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط، ويتذيل بشكتاش الترتيب دون نقاط.

شارك: