أول تعليق من وكيلة بوغبا عن سقوط اللاعب في فحص المنشطات

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 12:36
لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا بقميص ناديه يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّقت وكيلة أعمال نجم يوفنتوس بول بوغبا، رافاييلا بيمينتا، على إيجابية عينة فحص المنشطات، الذي خضع له لاعب الوسط الفرنسي، ليتأكد إيقافه بصورة مؤقتة، قبل البت في مصيره بصورة نهائية.

وأعلنت المحكمة الإيطالية لمكافحات المنشطات، أمس الإثنين، عن ظهور عينة إيجابية في نتائج فحصٍ خضع له بوغبا، بعد مباراة أودينيزي ويوفنتوس، يوم 20 أغسطس/ آب الماضي، برسم الجولة الأولى من عمر الموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

ولم يشارك بوغبا في المباراة المذكورة؛ إذ بقي ملازمًا لمقاعد البدلاء طوال اللقاء، لكنه اختُير "عشوائيًا" لإجراء فحوص المنشطات الروتينية، وحسبما ورد أمس، فإن نتيجة فحص هرمون "التستوستيرون" المُنشط أتت "إيجابية".

وأكدت المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات إيقاف بوغبا بصورة مؤقتة، وسط ترقب كبير لخضوع النجم الفرنسي لفحصٍ ثانٍ خلال الأيام القليلة القادمة.

بدورها، قالت بيمينتا في تصريحات خصّت بها شبكة "آر إم سي سبورت" الفرنسية، إنهم ينتظرون نتائج الفحص الثاني، قبل أن تردف: "لا نملك أي خيار قبل (ظهور) النتائج. (لكن) ما هو مؤكد أن بول بوغبا لم يرغب أبدًا في كسر القواعد".

ويُعَدّ إيقاف بوغبا الحالي "احترازيًا فقط"، ومن المُتوقع أن تبت المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات في موقف اللاعب بعد ظهور نتيجة الفحص الثاني.

وتشير تقارير إيطالية إلى أن بوغبا قد يتعرض لإيقاف تتراوح مدته بين عامين و4 أعوام، في حال أتت نتيجة الفحص الثاني إيجابية أيضًا.

يُذكر أن بوغبا عاد إلى يوفنتوس، صيف العام الماضي 2022، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، وإحصائيًا، اكتفى اللاعب الفرنسي بخوض 10 مباريات فقط مع "البيانكونيري" الموسم الفائت، بسبب تعرضه لإصابات متتالية.

وبدأ بوغبا الموسم الجديد بصورة أفضل؛ حيث شارك في مباراتين من أصل 3 خاضها يوفنتوس حتى الآن، قبل أن يتعرض للإيقاف بسبب قضية المنشطات.

شارك: