أول تعليق من نهضة بركان بعد العودة إلى المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 16:51
لاعبو نهضة بركان المغربي (Facebook/rsbfootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد فريق نهضة بركان إلى المغرب في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، قادمًا من الجزائر بعد تعليق مباراته أمام اتحاد الجزائر، التي كانت مقررة مساء الأحد، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

وكانت مصالح الجمارك الجزائرية قد رفضت السماح بدخول أمتعة الوفد المغربي إلى التراب الجزائري، لاحتواء أقمصة نهضة بركان على خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها، وهذا ما أثار تحفظات الطرف الجزائري، فيما أصر الطرف المغربي على استرجاع قمصانه لخوض المواجهة.

وتأتي هذه الأزمة امتدادًا لخلافات سياسية بين الجزائر والمغرب حول قضية الصحراء، فضلًا عن قطع السلطات الجزائرية علاقاتها مع المغرب منذ صيف 2021، بالتوازي مع إغلاق مجالها الجوي أمام المغرب منذ ذلك الحين.

وفي سياق الأزمة الدائرة حول مباراة كأس الكاف، أكد مجلس إدارة نهضة بركان أنه لن يُناقش هذه الأمور المقدسة، مشددًا على أن قميصه معتمد من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف".

تعليق رئيس نهضة بركان بعد العودة إلى المغرب

وقال عبد الحكيم بن عبد الله، رئيس نهضة بركان في تصريح لموقع "winwin" بعد عودته مع بعثة فريقه إلى مطار وجدة: "المباراة كانت ستُجري في أجواء طبيعية وفق قوانين الكاف، لكن عند وصولنا تفاجأنا بممارسات غير مقبولة بتاتًا". وأضاف: "الأهم هو تضامن الشعب المغربي مع نهضة بركان، وحبنا لبلادنا وملكنا هذا أعطانا حافزًا كبيرًا، وهذا الأهم".

وواصل رئيس نهضة بركان: "أشكر فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي على توجيهاته التي تصب في مصلحة بلادنا، "الكاف" أصدر قرارين ولم يتم احترامها، وثقتنا كبيرة في الأجهزة المختصة لإنصافنا". واختتم: "الحمد لله استرجعنا أقمصتنا الرسمية، وسننتظر القرار النهائي من الكاف".

بيان الكاف بعد تعليق مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان

وكان "الكاف" قد أصدر بيانًا رسميًّا سهرة الأحد، بشأن تعليق المباراة التي أثارت الكثير من الجدل، وقال الكاف في بيانه: "لم تقم مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، المقرر إجراؤها يوم الأحد 21 أبريل/ نيسان 2024 في الجزائر العاصمة، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان".

وأضافت الهيئة الكروية الأفريقية في بيانها: "سيتم عرض هذا الأمر على الجهات المختصة"، واختتمت: "يعتذر الكاف للرعاة وشركاء البث التليفزيوني والمشجعين عن الإزعاج الذي تسبب فيه عدم إقامة اللقاء".

شارك: