أول تعليق من كيروش بعد فوز مصر على ليبيا في تصفيات المونديال

2021-10-09 02:16
مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش (يسار) سعيد بعد الفوز على ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري، عن سعادته بتحقيق الفوز على ليبيا بهدف دون رد، مساء الخميس 8 أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وانتزع المنتخب المصري صدارة المجموعة السادسة بعد الفوز على ليبيا بهدف أحرزه اللاعب عمر مرموش في الدقيقة 49، لينجح البرتغالي كارلوس كيروش في اختباره الرسمي الأول بعد تعيينه مدربا لمنتخب الفراعنة.

ماذا قال كارلوس كيروش بعد فوز مصر على ليبيا؟

قال كيروش عقب نهاية اللقاء: "لقد حققنا فوزًا مستحقًا وقدمنا كرة جيدة. ظهر اللاعبون بشكل جيد وحالة تركيز كبيرة خلال التسعين دقيقة، واجهنا بعض المشاكل، لكننا استحقينا الفوز وتصدرنا المجموعة".

وأضاف المدرب البرتغالي: "المنتخب الليبي أبهرنا واليوم عرفنا سبب تصدرهم المجموعة قبل مباراة اليوم. كان يجب أن نخوض المباراة بتركيز كبير للفوز عليهم. الآن، نحن في الصدارة وسنقاتل حتى النهاية من أجل المضي قدما".

وأوضح كيروش أن المنتخب المصري أظهر رد فعل جيد في الدفاع والهجوم على مدار الـ90 دقيقة، وهكذا استطاع الفراعنة تحجيم المنتخب الليبي.

وحول رأيه في اللاعب عمر مرموش، الذي أحرز هدف الانتصار، أجاب التقني البرتغالي: "لا أحب أن أتحدث عن أي لاعب بشكل فردي، لكني أقول إنه سجل هدفا جيدا بالفعل، وهو هدف منحنا النقاط الثلاث".

وأنهى كيروش تصريحاته بقوله: "اللاعبون بذلوا أقصى ما لديهم. من الآن سنفكر في المباراة القادمة. يجب أن نرتاح حتى نكون جاهزين لخوض مباراة جديدة في أجواء مختلفة. منتخب ليبيا يفكر فقط في العودة لصدارة المجموعة، ونحن أيضا نفكر في الحفاظ على الريادة. ستكون مباراة قوية جدا، وهذه سمة كل المباريات في تصفيات كأس العالم".

مصر تهزم ليبيا وتنتزع صدارة المجموعة السادسة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم

 

بهذا الفوز، رفع منتخب الفراعنة رصيده إلى 7 نقاط احتل بها المركز الأول في ترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد منتخب ليبيا عند 6 نقاط تراجع بها للمركز الثاني.

من جانبه، حصد منتخب أنغولا أول 3 نقاط في رصيده بعد الفوز على منتخب الغابون بثلاثة أهداف مقابل هدف، الجمعة 8 أكتوبر، ليحتل منتخب أنغولا المركز الثالث على سلم المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، ويتذيل المنتخب الغابوني جدول ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

هدف منتخب مصر في شباك ليبيا
شارك: