2021-12-01

أول تعليق من رئيس تحرير فرانس فوتبول بعد جدل الكرة الذهبية

فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان بالكرة الذهبية 2021 أثار الجدل في الوسط الكروي العالمي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قرر باسكال فيري، رئيس تحرير مجلة "فرانس فوتبول" التي تمنح جائزة الكرة الذهبية سنويا، الخروج عن صمته للرد على الانتقادات التي وُجِّهَت للجائزة بعد أن ذهبت هذا العام 2021 إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي فاز بالجائزة للمرة السابعة في تاريخه.

 

ويأتي ذلك بعد النقد اللاذع الذي وجهته وسائل الإعلام الألمانية التي ترى أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ الألماني، هو الأحق بنيل الجائزة الفردية، إلى جانب ردود الأفعال الغاضبة التي صدرت عن الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، والذي أبدى استياءه من المركز الذي حصل عليه نجمه المصري محمد صلاح في قائمة الترتيب النهائي للجائزة (السابع).

وكشف فيري عن خياراته في عملية التصويت، قائلا: "لم أضع ميسي أولا، اخترت ليفاندوفسكي أولا، لكني أعتقد أن ميسي يستحق الكرة الذهبية"، وعلق على شائعات منح ليفاندوفسكي الكرة الذهبية الفخرية لعام 2020 بقوله: "ما قاله ميسي كان جيدا وذكيا، لكني أعتقد أنه لا يجب علينا اتخاذ مثل هذه القرارات بسرعة كبيرة".

رئيس تحرير "فرانس فوتبول" يرد على الجدل بشأن الكرة الذهبية وميسي وليفاندوفسكي

 

وطالب فيري بالتأني بشأن فكرة تعديل نظام التصويت الحالي، قائلا: "يمكننا التفكير في الأمر، وفي الوقت نفسه علينا احترام تاريخ الكرة الذهبية الذي يقوم على نظام التصويت. لا يمكننا الجزم بأن ليفاندوفسكي كان سيفوز بالكرة الذهبية العام الماضي؛ لأنه لم يكن هناك تصويت، ولكن لأكون صادقا، كان ليفاندوفسكي يملك في العام الماضي فرصا كبيرة للفوز".

وبشأن إمكانية تغيير نظام منح الجائزة مُستقبلا، قال فيري: "سنستغرق بعض الوقت للتفكير في كيفية تحسين نظام التصويت في السنوات القادمة، ولكننا لن نتخذ القرارات بسرعة كبيرة، سوف ندقق في جميع التفاصيل المتعلقة بعملية التصويت".

شارك:
2022-01-22
مباراة 1
17:00
مباراة
مباراة 1
22:45
مباراة
مباراة 1
16:00
مباراة
مباراة 1
18:15
مباراة
مباراة 1
20:30
مباراة
مباراة 1
23:00
مباراة
مباراة 1
16:30
مباراة
مباراة 1
16:30
مباراة
مباراة 1
19:15
مباراة