أولمبي قطر يبحث عن انتصاره الثاني في بطولة تولون الدولية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 21:30
المنتخب الأولمبي القطري (twitter/QFA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يواجه المنتخب الأولمبي القطري لكرة القدم يوم غدٍ الجمعة نظيره المكسيكي بمدينة أوباغن الفرنسية وذلك ضمن منافسات بطولة تولون الدولية التي تستمر لغاية 18 يونيو/حزيران الجاري بمشاركة 12 منتخبًا.

ويلعب "الأدعم" ضمن المجموعة الثانية بجانب كل من المكسيك وأستراليا، فضلًا عن منتخب حوض البحر الأبيض المتوسط الذي يضم مجموعة لاعبين من عدة دول.

واستهل المنتخب الأولمبي القطري مشواره في البطولة بالفوز على نظيره الأسترالي يوم الثلاثاء الماضي بفارق ركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي من المباراة.

وشهد اللقاء حصول قائد المنتخب القطري محمد عياش على البطاقة الحمراء في الدقيقة 88 لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل دون أهداف، ويلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح والتي تفوق فيها فريق المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو.

وفي المباراة الثانية، يلتقي منتخب حوض البحر الأبيض المتوسط -الذي خسر مواجهته الأولى أمام المنتخب المكسيكي بهدفين لهدف- مع نظيره المنتخب الأسترالي الساعي هو الآخر لتعويض خسارته أمام المنتخب القطري.

وينص نظام البطولة على اللجوء إلى ركلات الترجيح حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين المنتخبين، وتم توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات ضمّت المجموعة الأولى منتخبات السعودية وكوستاريكا وفرنسا وفنزويلا، وجاءت في المجموعة الثالثة منتخبات اليابان وبوليفيا وكوستاريكا وبنما، على أن يتأهل إلى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، في حين تخوض بقية المنتخبات مباريات تحديد المراكز من الخامس حتى الثاني عشر.

ويستعد "الأدعم" لخوض غمار منافسات النسخة السادسة من نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي ستُقام بالدوحة مطلع العام المقبل والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

ويشارك المنتخب القطري في تصفيات كأس آسيا بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج بعدما ضمن التأهل إلى النهائيات بصفته المستضيف، حيث أوقعته القرعة التي سُحِبت يوم 25 مايو الماضي ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات كل من كوريا الجنوبية وميانمار وقرغيزستان، على أن تُقام مباريات المجموعة في كوريا الجنوبية.

وسبق للمنتخب الأولمبي القطري أن شارك في ست نسخ سابقة من بطولة تولون الدولية التي انطلقت للمرة الأولى في العام 1967 وكان ذلك (أعوام 2009 و2010 و2014 و2015)، وأقيمت النسخة الثانية من البطولة في عام 1974، ومنذ ذلك الحين باتت البطولة تُنظم سنويًّا.

شارك: