أوراوا يتأهل لملاقاة مانشستر سيتي بنصف نهائي مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-15 21:02
احتفال لاعبي أوراوا ريد دايموندز بالفوز على ليون المكسيكي (X-REDSOFFICIAL)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقق أوراوا ريد دايموندز الياباني، بطل دوري أبطال آسيا، إنجازًا تاريخيًا بتأهله للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية في نسختها العشرين، وذلك بعد فوزه على ليون المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف، بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، مساء الجمعة.

وسجّل هدف الفوز للفريق الياباني اللاعب الهولندي أليكس شالك في الدقيقة (78)، ليتأهل أوراوا لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا في نصف نهائي مونديال الأندية، الثلاثاء المقبل.

وكان أوراوا، بطل آسيا ثلاث مرات (2007، 2017 و2023) قد ودّع مسابقة دور أبطال آسيا لهذا الموسم من دور المجموعات لمنطقة الشرق قبل أسبوع فقط.

وجاءت المباراة متقاربة جدًا بين الطرفين، حيث غابت الخطورة عن الفريقين، قبل أن يتمكن شالك من هزّ الشباك قبل 12 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي بعدما استغل الغيني - الإسباني خوسيه كانتي فجوة في دفاع الفريق المكسيكي ليمرّر إلى شالك المتمركز داخل المنطقة والذي لم يتردّد في تسديد كرة زاحفة على يمين الحارس رودولفو كوتا.

وتوج أوراوا ريد دايموندز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا 2023، بعد تغلبه على الهلال السعودي بطل النسخة السابقة في مجموع المباراتين بنتيجة 2-1.

شارك: