أوديون إيغالو هداف الدوري السعودي ومفتاح تتويج الهلال باللقب

2022-06-30 14:17
توج أوديون إيغالو بجائزة هداف الدوري السعودي لموسم 2022/2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كتب الهلال واحدة من أروع النهايات في تاريخ الدوري السعودي، وذلك بعد أن عاد من مكان بعيد جدا في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، واقتحم السباق من الصفوف الخلفية، لينطلق بسرعة "البرق" وليخطف اللقب من "براثن" فريق الاتحاد الذي كان يمني النفس في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ آخر تتويج باللقب موسم 2009/2008.

ويحسب لنادي الهلال السعودي هذا التتويج باللقب الذي أتى نتيجة العديد من الأمور التي ساعدت في تضافر الجهود، خصوصا بين اللاعبين داخل أرض الملعب وقتاليتهم في كل المباريات التي انعكست على كسب نقاط الفوز مباراة بعد أخرى، حتى تمكن "الأزرق" من اقتحام مركز الصدارة، ورغم أن لقب الدوري السعودي أتى نتيجة جهد عمل جماعي بين اللاعبين، لكن يظل النجم النيجيري أوديون إيغالو هداف الدوري السعودي أحد أهم العناصر التي ساعدت في خطف اللقب الكبير.

لم يكن أحد ليظن أن خروج الفرنسي بافيتمبي غوميس من صفوف الهلال وانتقاله إلى غلطة سراي التركي، لن يكون له مفعول إيجابي على الفريق، ذلك أن إدارة الهلال وجدت أن مركز رأس الحربة لا يمكن أن يظل في عهدة المالي موسى ماريغا، ولذلك فقد سارعت لعقد صفقة "الموسم" مع نادي الشباب وتعاقدت مع اللاعب أوديون إيغالو على أمل أن يملأ الفراغ الذي تركه رحيل الهداف الفرنسي.

أوديون إيغالو يتوج بجائزة هداف الدوري السعودي

وصل أوديون إيغالو إلى نادي الشباب السعودي موسم 2021/2020 قادما من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد نهاية إعارته لفريق شينهوا الصيني، ويبدو أن الآمال التي عقدت عليه وقتها كانت أكبر من أن يحققها "الليث" الذي خسر فرصة التتويج باللقب لمصحلة الهلال بفارق 4 نقاط فقط.

ومع بداية الموسم المنتهي 2022/2021، لم يسجل إيغالو سوى 12 هدفا لمصحلة الشباب في المباريات الـ18 التي خاصها مع الفريق، خصوصا وأن تلك الأهداف سجلت في 9 مباريات فقط، ومع تراجع مركز الهلال في سلم ترتيب الدوري السعودي، لم تجد إدارة الشباب أي صعوبة في "التخلص" من راتب النجم النيجيري، ولم يدر في خلدها أنها تمنح الهلال لاعبا سيتوج في ما بعد بجائزة هداف الدوري السعودي، وسيكون أحد الأسباب الرئيسية في تتويج الهلال باللقب للمرة الثالثة تواليا.

ارتدى إيغالو القميص الأزرق وبات مهاجم نادي الهلال اعتبارا من 29 يناير/ شباط 2022، ليعلن بعدها عن نيته وقدراته بإحراز هدفين في مرمى فريقه السابق، وهز شباك الشباب بهدفين من أصل الخماسية التي حقق بها الهلال الفوز في الجولة 21 من الدوري السعودي.

كانت الثنائية مؤشرا لرغبة أوديون إيغالو في المضي على طريق البحث عن الجائزة المرموقة وكتابة اسمه في قائمة هدافي الدوري السعودي.. وبالفعل مباراة بعد الأخرى كان إيغالو العلامة الفارقة في هجوم الهلال، وبات يسجل في المباريات المهمة، حيث دك شباك النصر، الاتحاد، الأهلي، الاتفاق، وختمها بثنائية الموسم، عندما هز شباك الفيصلي في المباراة الحاسمة التي منحت الهلال اللقب دون انتظار نتيجة الاتحاد الذي كان يلعب أمام الباطن وتعادل (0-0) في النهاية.

أرقام أوديون إيغالو هداف دوري المحترفين السعودي 

ختم النجم النيجيري أوديون إيغالو الدوري السعودي بإحرازه 24 هدفا، جاءت مناصفة بقميصي الشباب والهلال (12 هدفا مع كل منهما)، ولكنه خاض 18 مباراة بقميص الشباب مقابل 13 مع الهلال، وهو ما يعني تسجيل (0.66 هدف في المباراة الواحدة مع الليث الشبابي، بينما رفع نسبة أهدافه مع الهلال، حيث وصلت إلى (0.92 هدفا في المباراة الواحدة).

بالمجمل أنهى إيغالو مسيرته الموسم الحالي في الدوري السعودي بخوضه 31 مباراة بدأها جميعا في التشكيل الرئيسي، وبحسب موقع sofascore المتخصص بالإحصائيات، فقد جاءت أرقام إيغالو على النحو التالي:

  • شارك في 2714 دقيقة لعب (معدل 88 دقيقة في كل مباراة)
  • سجل 24 هدفا (بمعدل 0.8 هدف في كل مباراة)
  • مرر 5 كرات حاسمة
  • معدل التسديدات (3.6 تسديدة في كل مباراة)
  • التسديد على المرمى (1.6 تسديدة بين خشبات المرمى)
  • أهدر 20 فرصة محققة للتسجيل

 

شارك: