أنشيلوتي يشيد برباعي ريال مدريد.. ويدافع عن فينيسيوس

2023-01-23 12:18
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، برباعي النادي الملكي، كريم بنزيما وإدواردو كامافينغا وداني سيبايوس وناتشو فرنانديز، بعد الانتصار على أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني. 

وانتصر ريال مدريد، مساء أمس الأحد، على أتلتيك بيلباو (2-0)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سان ماميس"، بالجولة الـ18 من الدوري الإسباني "لا ليغا". 

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "الانتصار؟ لقد دافعنا بشكل جيد مرة أخرى، وضغطنا على الخصم الذي كان صلبًا، كُنا بحاجة للدفاع، وفعلنا ذلك بشكل جيد. لم نستسلم، وفي النهاية فزنا". 

وواصل المدرب الإيطالي: "أنا راضٍ عن أداء اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل منتظم؛ سيبايوس وناتشو وأسينسيو وكامافينغا، هذا يمنحنا الثقة في المستقبل، لأن ذلك لا يقتصر على الوقت الراهن فقط".

وتطرق للحديث عن سيبايوس، وقال: "لقد لعب بشكل جيد للغاية طوال المباراة، يُمكن النظر إلى شخصيته مع الكرة، وتمركزه بشكل جيد بدون الكرة، لم يلعب كثيرًا لكنها لحظة من الموسم نحتاج فيها للجميع، بالنسبة لي هو لاعب لا يُمكن المساس به، صحيح أنه لم يلعب كثيرًا، لكنه هام بالنسبة لنا".

وعن رأيه في أداء كريم بنزيما: "لقد عاد بجودته، قدمنا الكثير في خط الهجوم، ونحن سعداء للغاية وراضون. أعتقد أنني اليوم أريد شخصيًا أن أسلط الضوء على كامافينغا الذي كان مذهلًا". 

وأردف أنشيلوتي مُتحدثًا عن ناتشو فرنانديز: "يمكن أن يلعب في الدفاع بالكامل ويؤدي دائمًا، إنه محترف مثالي، وشخص يريده الجميع في فريقهم، لا يشتكي أبدًا، إنه يعمل ويعمل دائمًا".

وختم المدرب الإيطالي تصريحاته بالحديث عن فينيسيوس جونيور، مؤكدًا أنّ المهاجم البرازيلي ما يزال يتعلم رغم ممارسة الجميع الكثير من الضغوطات عليه، قائلًا: "إنه لاعب رائع وشخص حساس للغاية، صحيح أن الجميع ينتقده؛ مثل منافسيه والمشجعين وأحيانًا الحكم، والحقيقة أنهم أظهروا له الكثير من المشاكل كما هو الحال دائمًا، (لكنه) سيحسن هذا الأمر. في بعض الأحيان يفقد تركيزه بسبب ذلك، لكنه صغير جدًا، أنا أحبه كثيرًا، ونريد أن يحترمه الجميع". 

شارك: