أنشيلوتي يحتفي برقم مميز مع ريال مدريد في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-20 20:23
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حصد المدير الفني لنادي ريال مدريد، المخضرم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إنجازًا إحصائيًا مميزًا، بعد أن أصبح ثالث أكثر المدربين قيادة للفريق الملكي في الدوري الإسباني.

وتفوّق أنشيلوتي برصيد 154 مباراة على رأس "لوس بلانكوس"، المدرب التاريخي فيسنتي ديل بوسكي، وحلّ ثالثًا بعد الثنائي ميغيل مونيوث ومساعده السابق الفرنسي زين الدين زيدان.

ويحتل زيدان مركز الوصافة في هذه اللائحة برصيد 183 مباراة، أما الصدارة فتبقى بعيدة وصعبة المنال، وربما شبه مستحيلة؛ إذ يحتكرها مونيوث بـ424 مباراة.

وحقق أنشيلوتي هذا الإنجاز التاريخي بعد فوز فريقه أمس السبت على ألميريا خارج الديار بثلاثة أهداف لواحد، والذي أعقب انتصار الجولة الافتتاحية على ملعب "سان ماميس" على حساب أتلتيك بيلباو بثنائية نظيفة.

ويعدّ هذا الانتصار الثاني تواليًا من بداية الليغا في 11 أغسطس/ آب الجاري لأنشيلوتي، وهو الفوز الـ 170 الذي يبصم عليه مدرب ميلان وباريس سان جيرمان السابق، مع ناديه الحالي "الميرينغي" من أصل 238 مباراة.

كما يعدّ "مستر كارلو" كذلك ثالث أكثر المدربين تتويجًا بالألقاب مع العملاق الأوروبي ريال مدريد برصيد 10 ألقاب، ولم يتبق له سوى لقب واحد للحاق بزيدان.

شارك: