أندية في دوري روشن السعودي تُنافس ميلان على ضم نجم نيوكاسل

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 18:10
أحد نجوم نادي نيوكاسل مطلوب في دوري روشن السعودي (X/NUFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "تيليغراف" البريطانية أن أندية في دوري روشن السعودي تسعى للتعاقد مع مهاجم فريق نيوكاسل، الإنجليزي كالوم ويلسون، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لما ورد، فإنه من المُنتظر أن تكون المنافسة قوية بين أندية دوري روشن السعودي لضم اللاعب صاحب الـ32 عامًا، الذي تسببت الإصابة في غيابه عن المشاركة باستمرار هذا الموسم، وهناك شكوك حول الاحتفاظ به في نيوكاسل.

وأشار التقرير إلى أن الأندية السعودية ليست الوحيدة المهتمة بالتعاقد مع ويلسون، حيث يسعى ناديا ميلان وأتلتيكو مدريد للظفر بخدمات اللاعب هذا الصيف.

وكان اللاعب قد حضر إلى نيوكاسل في صيف 2020، قادمًا من نادي بورنموث، ونجح ويلسون في حجز مقعد أساسي منذ موسمه الأول وحتى الآن، مما جعله مطلوبًا في دوري روشن السعودي الصيف المقبل.

وبشكل عام، خاض المهاجم 108 مباريات مع نيوكاسل عبر كل المسابقات، وأحرز 48 هدفًا، وقدم 11 تمريرات حاسمة، علمًا بأن قيمته السوقية الحالية تبلغ 13 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وينتهي عقده مع ناديه في يونيو/ حزيران 2025.

دوري روشن السعودي استقطب نجوم العالم

كان دوري روشن السعودي قد جذب اهتمام وسائل الإعلام العالمية خلال الموسم الجاري 2023-24، حيث شهدت المسابقة صعودًا ملحوظًا بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

يوم التأسيس النصر كريستيانو رونالدو الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، ومن المُرجح أن يستمر الأمر في المستقبل القريب، حيث تُخطط الفرق التي يُديرها صندوق الاستثمار السعودي لعقد صفقات من العيار الثقيل.

يُذكر أن نادي الهلال ضمن حصوله على لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة، وحاليًا يتصدر جدول الترتيب برصيد 93 نقطة، بفارق 14 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، فيما يأتي النادي الأهلي ثالثًا برصيد 62 نقطة، يليه التعاون رابعًا برصيد 56 نقطة، ثم الاتحاد (حامل اللقب) بالمركز الخامس برصيد 54 نقطة.

شارك: