أندية الدوري السوداني توجه انتقادات لاذعة لاتحاد الكرة

2022-05-19 13:53
أرشيفية من مباراة الهلال والمريخ بالدوري السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجهت أندية الدوري السوداني الممتاز انتقادات عنيفة لاتحاد كرة القدم بسبب برمجة المباريات عصرا تحت درجات حرارة عالية، وأكد عدد من مدربي الأندية تضررهم من أداء مباريات على ملاعب سيئة لا تصلح لممارسة كرة القدم، ووسط أجواء ساخنة، وطالبوا لجنة المسابقات بالتدخل العاجل وتغيير موعد المباريات لتقام في الفترة المسائية. 

إبراهومه: اتحاد الكرة يتسبب في تقصير فترة اللاعبين في الملاعب

وكشف المدير الفني لنادي المريخ إبراهيم حسين "إبراهومه"، أن لجنة المسابقات في الاتحاد تتسبب في تقصير فترة اللاعبين في الملاعب، وفي إصابات بالغة بسبب الروزنامة الضاغطة التي وضعتها، وإجبار الأندية على أداء المباريات في الثالثة والنصف عصرا تحت درجات حرارة عالية.

وأوضح إبراهومه أن الأجواء الساخنة التي تمر بها البلاد حالياً لم يشاهدها في التاريخ القريب، مؤكداً أن فريقه افتقد جهود 16 لاعباً بسبب الإصابة بعد أن تعرض عدد كبير منهم لإرهاق لا مثيل له، وطالب مدرب المريخ من لجنة المسابقات بتعديل الروزنامة الحالية، مؤكدا أن الضرر لن يقتصر على الأندية فقط، بل سيمتد للمنتخب أيضا. 

نادر هبوب: لم نستطع حتى الجلوس على مقاعد البدلاء

ورأى مدرب هلال الساحل، نادر هبوب، أن لجنة المسابقات مطالبة بتغيير الروزنامة الحالية وتحويل موعد المباريات لتقام في الفترة المسائية، مبينا أن فريقه اضطر لاختصار فترة "الإحماء" قبل المباراة بدقائق معدودة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

ونوه هبوب إلى أن الطاقم الفني وجد صعوبة بالغة في الجلوس على المقاعد، مؤكداً أنهم أشفقوا على اللاعبين داخل الملعب، وكشف أن الملاعب غير مؤهلة لاستضافة المباريات، مبينا أن أحد اللاعبين تعرض لوعكة صحية في اليوم التالي لمباراتهم أمام المريخ بسبب الإرهاق وارتفاع درجات الحرارة، ونبه أن المسابقات مطالبة بالتدخل العاجل وتحويل المباريات للفترة المسائية، تفاديا للأضرار المتوقعة التي ستقع على الأندية بسبب أرضية الملاعب السيئة وارتفاع درجات الحرارة. 

يشار إلى أن اتحاد الكرة أصدر روزنامة ضاغطة للقسم الثاني من مسابقة الدوري، بفاصل زمني 72 ساعة، وأعلن إقامة جميع مباريات الجولة في يوم واحد بواقع 4 مباريات عصرا ومثلها مساء.. وتشهد العاصمة الخرطوم ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة في الفترة الحالية.

شارك: