الإرهاق يهدد نجوم المريخ والهلال ويضع مدرب السودان في مأزق

2022-05-15 15:08
أرشيفية- لقطة من مباراة سابقة بين الهلال والمريخ في الدوري السوداني (alhilalsc.official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

زاد اتحاد كرة القدم السوداني من معاناة المريخ والهلال، بعد أن أصدر برنامج مباريات القسم الثاني من الموسم، وحدد اتحاد الكرة يوم الثلاثاء 17 مايو/أيار الحالي موعدًا لبداية النصف الثاني من الموسم بعد 72 ساعة فقط من مباراة الديربي التي جمعت الفريقين وانتهت بالتعادل السلبي. 


ويهدد خطر الإرهاق نجوم المريخ والهلال بعدما خاضوا مباريات متتالية بمعدل 11 مباراة خلال 38 يومًا في مسابقة الدوري الممتاز، وفق روزنامة مضغوطة، وبفاصلٍ زمنيٍّ قدره 72 ساعة فقط بين المباريات، تخللتها رحلات مرهقة بين مدن البلاد التي تبعد مسافات بعيدة عن بعضها البعض على غرار مدينتي الأبيض التي تقع في غرب البلاد وبورتسودان في أقصى شرقها.

وتَعرَّض عدد كبير من نجوم الفريقين لإصابات، لا سيما المريخ الذي فقد 16 لاعبًا في مبارياته الأخيرة، بسبب الإرهاق وضغط المباريات، وسيلعب كلا الفريقين 3 مباريات في 9 أيام، ينضمان بعدها إلى تحضيرات المنتخب الوطني الذي يستعد لمباراتي موريتانيا والكونغو الديمقراطية يومي 4 و 8 يونيو/حزيران في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

وسيُهدِّد ضغط المباريات الشديد مسيرة المنتخب الذي يعتمد على 18 لاعبًا من الفريقين، وينشط 9 منهم على الأقل في التشكيلة الأساسية للمدير الفني للمنتخب، برهان تيه. 

وكشف رئيس لجنة المسابقات، طارق عطا صالح، في حديث خاص إلى winwin، أن اتحاد الكرة مُجبَر على وضع الروزنامة الحالية التي وصفها بالقاسية، مبينًا أن المريخ والهلال دفعا ثمن تهربهما من أداء مباريات الدوري في مواعيدها المحددة، وتحججا بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

كما أكد صالح أن اتحاد الكرة ملزم بإنهاء الموسم في توقيته المحدد مسبقًا، وذلك تمهيدًا لبداية الموسم الجديد، متمنيًا أن يكون المريخ والهلال "قد استفادا من الدرس القاسي" هذا الموسم، واعدًا بدراسة كافة أوجه القصور في مسابقة الدوري، وتعهد بموسم جديد مختلف يخلو من تأجيل المباريات.

شارك: