أمين غويري يفتخر بأصوله الجزائرية

2023-02-02 19:31
أمين غويري نجم نادي رين الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب أمين غويري، نجم هجوم نادي ستاد رين الفرنسي، عن فخره الشديد بأصوله الجزائرية، وهذا في حوار مطول أجراه مع إذاعة "إر تي أل فوت" الفرنسية، قبل أن يتطرق إلى مستقبله الكروي وإلى بعض التفاصيل الأخرى في حياته الخاصة.

وقال غويري إنه يصب تركيزه مع ناديه في الوقت الحالي ويرغب في التطور من أجل حمل ألوان فريق أوروبي كبير، قبل أن يفتخر بكونه جزائري الأصل، بقوله: "والدَيَّ جزائريان، وأنا فخور بشدة بأصولي الجزائرية، لقد وُلِد أبي هناك ولديَّ عائلة كبيرة أيضًا بالجزائر، أنا محظوظ بذلك".

 وكان غويري قد فنّد خبر حسمه اختيار اللعب مع المنتخب الجزائري الأول، في رده على سؤال لأحد الصحفيين خلال مؤتمر صحفي، وقال بالحرف الواحد إنه "لم يحسم خياره الدولي بشكل نهائي". لكن بقاء ديدييه ديشامب مدربًا للمنتخب الفرنسي، قد يجعل اللاعب يعيد تفكيره من جديد، لا سيما وأنه يملك فرصة تمثيل "الخضر".

ويمثل المهاجم الشاب حاليًا المنتخب الفرنسي تحت 23 عامًا، ويستعد معه للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعدما سبق وأن مثّل مختلف منتخبات الفئات السنية للزرق، أبرزها فريق تحت 21 عامًا الذي شارك معه في 24 مباراة سجل خلالها 11 هدفًا.

ويقدم غويري (22 عامًا) مستويات طيبة في الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي، إذ شارك مع رين في 19 مباراة سجل خلالها 8 أهداف، بالإضافة إلى تقديمه 3 تمريرات حاسمة، كما سجل هدفين في 5 مباريات ببطولة الدوري الأوروبي.

وخلال نفس المقابلة الصحفية، أكد غويري بأنه يستهدف البروز أكثر مع رين من أجل الظفر بعقد احترافي مع أحد كبار القارة الأوروبية، بقوله: "في الحقيقة، أسعى للعب في فريق أوروبي كبير، أعتقد أن أسلوب الدوري الإسباني يناسبني كثيرًا، لكن هناك أندية كبيرة في كل مكان، لكن قبل ذلك أتمنى أن أشارك في دوري أبطال أوروبا مع رين".

ويرتبط غويري بعقد مع رين إلى غاية صيف عام 2027، وهو الفريق الذي انضم إليه شهر سبتمبر/ أيلول الماضي؛ قادمًا إليه من نيس، في صفقة بلغت قيمتها 28 مليون يورو، في حين تساوي قيمة اللاعب السوقية في الوقت الحالي 38 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في انتقالات وإحصائيات اللاعبين.

شارك: