تشابي ألونسو يسعى وراء نجم منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 17:56
تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني (X/bayer04_en)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تقرير لموقع "فوت ميركاتو" الفرنسي بأن الدولي الجزائري، أمين غويري، نجم نادي ستاد رين مطلوب بقوة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد موسمين فقط قضاهما مع النادي الفرنسي، ورشح الكثير من المتابعين نجم منتخب الجزائر للرحيل عن الدوري الفرنسي، واللعب في دوري أكبر وأشهر، عطفًا على مستوياته الفنية الكبيرة. 

ويرتبط غويري (24 عامًا) بعقد مع نادي رين إلى غاية شهر يونيو/ حزيران من عام 2027، بعد ضمه من نادي نيس الفرنسي خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي لعام 2022، في صفقة قياسية وتاريخية آنذاك، بلغت حوالي 28 مليون يورو، ليكون بذلك أغلى لاعب في تاريخ نادي ستاد رين.

وخاض غويري 41 مباراة بمختلف المسابقات خلال موسم 2023-24 مع نادي ستاد رين الفرنسي، سجل خلالها 11 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة، وشارك منذ انضمامه إلى النادي الفرنسي شهر أيلول/ سبتمبر عام 2022، في 83 مباراة بمختلف المنافسات، سجل خلالها 28 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة. 

تشابي ألونسو يصّر على ضم نجم منتخب الجزائر

وقال تقرير الموقع الفرنسي، اليوم الأربعاء، إن الدولي الجزائري، أمين غويري، على رادار بطل النسخة الأخيرة من الدوري الألماني، باير ليفركوزن، وبتخطيط من مهندس تتويجه التاريخي بالبوندسليغا، الإسباني تشابي ألونسو، الذي يبحث عن تعزيز صفوف الفريق تحسبًا للمشاركة، والتألق في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أمين غويري يجذب اهتمامات الفرق الألمانية

وكان باير ليفركوزن خطف الأضواء خلال موسم 2023-24، بتتويجه بالثنائية المحلية ولأول مرة بلقب الدوري الألماني، فضلًا عن تسجيله لرقم قياسي تاريخي، حيث لم يخسر في 51 مباراة بكل المسابقات الموسم الماضي، بتحقيقه لـ42 فوزًا و9 تعادلات، من بينها 12 مباراة بالدوري الأوروبي، التي حقق خلالها 9 انتصارات و3 تعادلات، قبل أن يخسر في النهائي على يد أتالانتا الإيطالي بثلاثية نظيفة، لتكون خسارته الوحيدة في الموسم.

ويصّر المدرب الإسباني على ضم غويري القادر على اللعب في العديد من المراكز الهجومية، بعد أن باءت المحاولة الأولى لضمه خلال الميركاتو الشتوي الفارط بالفشل، وهي معطيات تؤكد إعجابه بمواصفات نجم منتخب الجزائر الجديد، ويرتقب أن يعود النجم الإسباني، بورخا إغليسياس، المعار إلى نادي بيتيس الإسباني، فضلًا عن إمكانية رحيل الدولي التشيكي، أدم هولزاك، ما يبرر خطط ليفركوزن لضم غويري.

صائد المواهب معجب بإمكانات أمين غويري

وحسب ذات المصدر دائمًا، فإن ناديًا ألمانيًّا آخر مهتم بصفقة، أمين غويري، ويتعلق الأمر بنادي لايبزيغ صاحب المركز الرابع في البوندسليغا خلال موسم 2023-24، وهو النادي المعروف باصطياد اللاعبين الموهوبين وتقديمهم على الساحة الأوروبية، قبل أن يقوم بعدها ببيعهم في صفقات قياسية وخيالية.

ويخطط لايبزيغ إلى ضم نجم منتخب الجزائر في ظل الرحيل المرتقب للدولي الهولندي، تشافي سيمونس، والدولي السلوفيني، بنجامين سيسكو، الذي سجل 14 هدفًا في 31 مباراة خاضها في الدوري الألماني، وبدوره سيشارك لايبزيغ في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو عامل محفز لغويري لدعم مسيرته الكروية.

غويري كسر رقم نجم مانشستر سيتي في نادي رين

ويُصنف الدولي الجزائري، أمين غويري، في خانة الصفقة الأغلى بتاريخ نادي ستاد رين الفرنسي، حيث تم استقدامه صيف عام 2022 من نادي نيس مقابل 28 مليون يورو، ليكسر بذلك رقم نجم مانشستر سيتي الحالي، البلجيكي، جيريمي دوكو، الذي انضم إلى النادي الفرنسي صيف عام 2020، مقابل 26 مليون يورو، قادمًا من نادي أندرخلت البلجيكي.

ولا يعارض النادي الفرنسي الذي فشل في تحقيق أهدافه الموسم الماضي في الدوري الفرنسي، فكرة بيع لاعبه الجزائري قبل ثلاث سنوات من نهاية عقده، أملًا في الحصول على صفقة قياسية، خاصة أن القيمة السوقية لغويري تبلغ الـ25 مليون يورو، حسب بيانات الموقع العالمي "ترانسفير ماركت"، ويرجح أن تتجاوز صفقة نجم أولمبيك ليون السابق هذا الرقم بكثير، إن تمت فعليًّا.

شارك: