أمين عام اتحاد كأس الخليج: خليجي 25 سيُقام في موعده

2022-12-25 10:36
من مراسم قرعة بطولة خليجي 25 المُقررة إقامتها في مدينة البصرة العراقية (twitter/AGCFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، جاسم الرميحي، إقامة مسابقة "خليجي 25"، المُقررة تنظيمها في مدينة البصرة العراقية مطلع العام المقبل، في موعدها المُحدد سلفًا، مُبرزًا ثقته في قدرة الاتحاد العراقي للعبة على التحضير الجيد لاستضافة البطولة.

وأضاف الرميحي في تصريحات صحفية، أوردها الموقع الرسمي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم: "لدينا تنسيق مستمر ومشترك مع الأخوة في اللجنة المنظمة للبطولة، والاتحاد العراقي لكرة القدم، وهناك اطّلاع دائم على كل المستجدات، وجميع الأمور التنظيمية الأخرى ذات الصلة".

وأوضح الرميحي حديثه: "هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى سرعة في اتخاذ القرارات.. ما حدث في مباراة العراق وكوستاريكا الودية، التي أُلغيت في اللحظات الأخيرة، لن يكون سببًا أو ذريعةً يتحجج بها بعضهم لعرقلة عملنا لإقامة خليجي 25 بالبصرة".

واختتم الرميحي مؤكدًا: "نحن كاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على ثقة تامة بأن الاتحاد العراقي لكرة القدم سيُصوِّب أي قصور، والعمل على عدم تكراره وتداركه في حينه، وهم قادرون على ذلك بما يملكون من خبرات تنظيمية وكفاءات ميدانية".

ويأتي عرض موقع اتحاد كأس الخليج العربي لتصريحات الرميحي بالتزامن مع الكشف عن الجدول النهائي لمباريات "خليجي 25"، المُحدد إقامتها خلال الفترة بين 6 و19 يناير/ كانون الثاني القادم.

وحسب روزنامة البطولة المُعلن عنها، ستجمع المباراة الافتتاحية بين منتخبي العراق وعُمان، يوم الجمعة 6 يناير، بملعب "البصرة الدولي"، على أن يُختتم دور المجموعات يوم 13 يناير، مع جدولة مباراتي نصف النهائي يوم 16 يناير، وإقامة المباراة النهائية يوم 19 من الشهر ذاته.

وإجمالًا، ستُقام كل مباريات البطولة، وعددها 15 مباراة، على ملعبي "البصرة الدولي" و"الميناء الأولمبي"؛ بواقع 9 مباريات في الملعب الأول، و6 مباريات في الملعب الثاني.

يُذكر أن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أجرى قرعة البطولة يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقد أسفرت نتائج القرعة عن وقوع منتخبات العراق واليمن والسعودية وعُمان في المجموعة الأولى، ووقوع منتخبات البحرين والكويت وقطر والإمارات في المجموعة الثانية.

شارك: