أمريكا وهولندا تتأهلان إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-01 13:52
نجمة أمريكا أليكس مورغان تحتفل مع زميلتها كريستال دان بعد ضمان التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات 2023 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أفلت منتخب الولايات المتحدة "حامل اللقب" من كابوس عدم التأهل إلى ثمن نهائي مونديال السيدات، الثلاثاء، بعد تعادله من دون أهداف (0-0) مع سيدات البرتغال، اللواتي لم يحالفهن الحظ في تحقيق فوز مثير على ملعب "إيدن بارك" في أوكلاند، كان سيعبر بهنّ بدل الأمريكيات إلى الدور المقبل، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وكافحت سيدات الولايات المتحدة لفرض أنفسهن أمام خصومهن المصنفات في المركز الـ21 عالميًا، واللائي يظهرن للمرة الأولى في النهائيات.

وكاد منتخب البرتغال أن يظفر بالمباراة في الوقت المحتسب بدل الضائع، غير أن تسديدة البديلة آنا كابيتا ارتطمت بالقائم.

وبهذا التعادل السلبي، حسم المنتخب الأمريكي تأهله إلى الدور المقبل ثانيًا في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، خلف هولندا المتصدرة بـ7 نقاط، فيما أنهت البرتغال مشوارها في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وفيتنام أخيرة بلا رصيد.

وهذه المرة الثانية فقط في تاريخ المونديال النسائي التي تفشل فيها سيدات الولايات المتحدة في تصدّر مجموعتهنّ، وفي المرة السابقة، في عام 2011، وصل الفريق إلى النهائي؛ لكنه خسر أمام اليابانيات بركلات الترجيح.

وسينتقل المنتخب الأمريكي الآن إلى أستراليا، لخوض دور الـ16 أمام متصدّرات المجموعة السابعة، اللواتي سيكنّ السويديات على الأرجح.

هولندا تفترس فيتنام بسباعية

وتزامنًا مع مباراة حاملات اللقب، حسمت هولندا تأهلها إلى الدور المقبل متصدرةً للمجموعة، بعد اكتساحها فيتنام بسباعية نظيفة.

وبات هذا الفوز النتيجة الكبرى في المونديال النسائي الحالي، متخطيًا خسارة المغرب أمام ألمانيا 0-6.

وأمام حشد من نحو 8 آلاف متفرّج، تناوبت على تسجيل السباعية الهولندية ليكي مارتنس (د 8)، كاتيا سنويس (د 11)، إيسمي بروختس (د 18 و57)، جيل رورد (د 23 و83)، ودانييل فان دي دونك (د 45).

وكان مدرب الهولنديات، أندريس يونكر، أكد قبل المباراة أنه يريد لمنتخبه أن يتأهل في صدارة المجموعة، لتفادي مواجهة السويد في الدور المقبل.

شارك: