أمرابط على رأس أولويات برشلونة في الميركاتو الصيفي

2023-02-08 18:19
سفيان أمرابط نجم منتخب المغرب ونادي فيورنتينا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان نادي فيورنتينا الإيطالي ضمن أولويات نادي برشلونة الإسباني لسوق الانتقالات، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية اليوم الأربعاء.

وكان برشلونة قد فشل في التعاقد مع أمرابط، خلال الميركاتو الشتوي الأخير، بعد رفض النادي الإيطالي السماح للاعبه بالرحيل، لكن النادي "الكتالوني" لم ييأس وسيدخل مجددًا في مفاوضات مع مسؤولي فيورنتينا للتعاقد مع الدولي المغربي في يونيو/ حزيران القادم.

وفي هذا السياق، قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، في تقرير لها اليوم، إن أمرابط يعتبر من بين 3 أهداف رئيسية لنادي برشلونة بقصد تعزيز صفوفه في ميركاتو الصيف، وذلك بعد إغلاق سوق الانتقالات الشتوية دون استقدام أي لاعب، تزامنًا مع رحيل 3 لاعبين وهم جيرارد بيكيه (المعتزل) والمدافع الأيمن هيكتور بيليرين والمهاجم ممفيس ديباي.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من تصدُّر برشلونة حاليًا الدوري الإسباني وأنه يطمح للتتويج بالدوري الأوروبي، فإنه يفكر في تعزيز صفوفه بـ3 لاعبين على الأقل هذا الصيف، ويتعلق الأمر بكلٍّ من سفيان أمرابط (26 سنة) والبلجيكي يانيك كاراسكو (29 سنة) والموهبة البرازيلية فيتور روكي (17 سنة).

وحسب الصحيفة الكتالونية، فإن صفقة كاراسكو شبه محسومة بسبب امتلاك برشلونة حق شراء عقد اللاعب مقابل 15 مليون يورو، في إطار الاتفاق المبرم مع نادي أتلتيكو مدريد، على هامش صفقة انتقال ديباي نحو نادي العاصمة الإسبانية.

وبخصوص أمبرابط الذي ينتهي عقده في يونيو 2024، مع النادي الإيطالي، فإن برشلونة جاهز لتقديم عرض جديد من أجل ضم اللاعب، اعتبارًا من يونيو القادم، وذلك بعد فشل الفريق في استقدامه على سبيل الإعارة في يناير الماضي، مقابل 3 ملايين يورو، مع خيار الشراء مقابل 37 مليون يورو.

أمّا اللاعب الثالث، فهو المهاجم البرازيلي روكي المتألق في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عامًا وقد سجل بالفعل ستة أهداف في هذه البطولة، وفضلًا عن برشلونة فإن موهبة نادي أتلتيكو باراناينسي محل متابعة أيضًا من تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وبغض النظر عن الأسماء المطلوب التعاقد معها هذا الصيف، فإن برشلونة يولي أهمية كبيرة لتجديد عقود بعض لاعبيه، وهم: بالدي وديمبيلي وبوسكيتس وإنياكي بينيا وسيرجي روبرتو، حيث شرعت الإدارة في المفاوضات مع لاعبيها.

شارك: