أليكس مورغان.. بطلة العالم مرتين

2021-06-08 09:01
نجمة كرة القدم الأمريكية ألكيس مورغن (Getty)
Source
+ الخط -

برزت اللاعبة الأمريكية أليكس مورغن، بشكل كبير عندما كانت أصغر لاعبة في منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للسيدات في كأس العالم 2011 بعمر الـ 22 عاماً، وحصلت على الميدالية الفضية. وفي العام نفسه، انتقلت للعب بشكل احترافي مع "ويسترن نيويورك فلاش"، وساعدت الفريق على التتويج بلقب الدوري الأمريكي للسيدات.

بعد عام، فازت مورغان بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن، وسجلت هدف الفوز في مباراة نصف النهائي ضد كندا، وذلك في الدقيقة الـ 123. أنهت مورغان عام 2012 بتسجيل 28 هدفًا و21 تمريرة، لتصبح هي والنجمة ميا هام اللاعبتين الأمريكيتين الوحيدتين اللتين سجلتا 20 هدفًا وصنعتا 20 على الأقل في نفس العام.. كما باتت مورغان سادس أصغر لاعبة أمريكية تسجل 20 هدفًا في موسم واحد. 

عام 2013، انضمت مورغان إلى فريق بورتلاند ثورنز وساعدت الفريق على نيل لقب الدوري في ذلك العام. لتنتقل بعد سنتين إلى ليون الفرنسي، وفازت معه بالثلاثية، وهي الدوري الفرنسي وكأس فرنسا ودوري أبطال أوروبا للسيدات. 

ساعدت مورغان المنتخب الأمريكي على التتويج بلقبي كأس العالم للسيدات عامي 2015 في كندا و2019 في فرنسا، واختيرت في فريق الأحلام في كلتي النسختين وتوجت بالحذاء الفضي عام 2019، كما حصلت على لقب أفضل لاعبة كرة قدم في الولايات المتحدة، ونالت جائزة أفضل لاعبة في العالم. 

وأصبحت مورغان إلى جانب الكندية كريستين سينكلير والأسترالية ستيف كاتلي أول لاعبات كرة قدم للسيدات تظهرن على غلاف ألعاب فيديو FIFA في عام 2015. كما ظهرت إلى جانب ليونيل ميسي على أغلفة ألعاب الفيديو FIFA 16 المباعة في الولايات المتحدة، واختيرت واحدةً من بين 100 سيدة، كأكثر الشخصيات تأثيراً في مجلة تايم لعام 2019.

وفاجأت مورغان الجميع بانتقالها إلى الدوري الإنجليزي للسيدات بالانضمام إلى توتنهام هوتسبير في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، بعد حوالي 4 أشهر من إنجابها مولودها الأول، ابنتها تشارلي. وكان على الشارع الإنجليزي تقبلها بعدما استهزأت بالمنتخب عقب تسجيلها هدفاً في شباكه في المونديال الأخير، محتفلةً عبر القيام بحركة احتساء الشاي الإنجليزي.

شارك: