أليغري: رفضت الريال مرتين.. رونالدو رائع لكن كيليني القائد!

2021-07-27 20:15
المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري من المؤتمر الصحفي الخاص بفريقه يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اعترف المدرب الإيطالي المخضرم ماسيمليانو أليغري اليوم الثلاثاء 27 يوليو/ تموز، بأنه رفض مرتين تدريب نادي ريال مدريد الإسباني، وكانت المرة الأخيرة منذ عدة أشهر، مقدِّما في الوقت ذاته شكره لرئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، على "الفرصة" التي عرضها عليه.


وقال أليغري خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه مدربا جديدا ليوفنتوس الإيطالي خلفا لأندريا بيرلو: "يجب أن أشكر الريال والرئيس (فلورنتينو بيريز) على الفرصة التي عرضها علي، فكرت بعدها وقررت اختيار يوفنتوس، لقد كان قرارا نابعا من الحب لنادٍ منحني الكثير وأستمتع بتدريبه".

ولم يتعاقد أليغري مع أي نادٍ بعد أن غادر يوفنتوس قبل موسمين، وكان أحد أهداف الميرينغي لتعيينه في منصب المدير الفني، ولكن إدارة الريال قررت في النهاية الاستعانة مجددا بخدمات الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، بعد أن وقع أليغري عقدا مع "البيانكونيري" يمتد لأربع سنوات، حيث سيلتقي مجددا مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سبق لأليغري أن دربه في موسم (2018-19).

من المؤتمر الصحفي لأليغري بعد عودته إلى يوفنتوس

وقال أليغري عن النجم البرتغالي: "رونالدو بطل عظيم، ولاعب استثنائي، وذكي جدا. تحدثت مع كريستيانو، وقلت له إن هذا العام مهم للغاية، وأنا سعيد برؤيته مجددا، وأن المسؤولية الملقاة على عاتقه أكبر من التي كانت منذ 3 سنوات".


وعن لاعبه الأرجنتيني باولو ديبالا، قال: "ستكون سنة مهمة لباولو، رأيته يتمتع بحالة بدنية وذهنية رائعة، إنه قيمة كبيرة تُضاف لنا، أنتظر منه الكثير، لقد تحدثت معه ووجدته متحمسًا للغاية، أنا راضٍ، خاصة عن حماسه."


وأضاف أليغري: "الأرقام تأتي إلى جانبه، يمكنه إثبات قيمته هذا العام، يبلغ ديبالا من العمر 28 عامًا، وهو في سن النضج، لقد تركته وهو فتى يافع، والآن التقيت برجل، إنه يسجل الأهداف ويمرر كرات استثنائية، أؤمن به كثيرًا، وأطالبه بالكثير."

المدرب ماسيمو أليغري يتحدث عن عودته إلى يوفنتوس
 

وعاد أليغري، الذي درب ديبالا خلال مرحلته الأولى على رأس الإدارة الفنية لفريق يوفنتوس، إلى النادي ليقوده الموسم المقبل بعد إقالة أندريا بيرلو من منصبه، على خلفية سوء نتائج وأرقام الفريق الموسم الماضي.


ودرب أليغري لاعبه الأرجنتيني ديبالا الملقب بـ "الجوهرة" في الفترة ما بين عامي 2014 و2019 والتي وقّع خلالها اللاعب على 78 هدفًا.، كما ذكر المدرب خلال مؤتمر تقديمه أن باولو ديبالا سيكون القائد الثاني ليوفنتوس خلال الموسم المقبل.


وبسؤاله عن جورجيو كيلليني الذي يُعَدُّ أقدم لاعبي يوفنتوس متفوقًا على ديبالا، قال: "في يوفنتوس يُحدَّد القائد ونائبه وفقًا للمدة التي قضاها اللاعب في الفريق". 

شارك: