ألمانيا تعزز صدارتها وأرمينيا تواصل انطلاقتها القوية

2021-06-08 09:01
إيلكاي غوندوغان يحتفل مع سيرج غنابري خلال فوز ألمانيا على رومانيا في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حققت ألمانيا انتصارها الثاني من مباراتين في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، مع فوزها بهدف نظيف على مُضيفتها رومانيا، الأحد 28 مارس/آذار.


وأُقيمت المباراة في الملعب الوطني للعاصمة الرومانية بوخارست، وقد عرفت أفضلية واضحة للفريق الألماني على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص.


وسجل الجناح الألماني سيرج غنابري هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة الـ 16، مُستغلا تمريرة حاسمة لزميله كاي هافيرتز، وتمكن أبناء المدرب الألماني يواكيم لوف من الحفاظ على تقدمهم حتى النهاية.


ورفعت ألمانيا رصيدها للنقطة الـ 6 من مباراتين، مُعززة صدارتها لترتيب المجموعة العاشرة، فيما تجمد رصيد رومانيا عند 3 نقاط، مُحتلة المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، واصلت أرمينيا انطلاقتها القوية، وسجلت انتصارا هاما على حساب ضيفتها أيسلندا، لترفع رصيدها إلى 6 نقاط من مباراتين.


وحسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول، قبل أن تتفوق أرمينيا في الحصة الثانية، بفضل هدفين حملا توقيع كل من يتغران بارسيغيان وخورين بايراميان عند الدقيقتين 53 و74 تتابعا.


وتلقت أيسلندا هزيمتها الثانية تواليا، لتقبع بالمركز الخامس في ترتيب المجموعة، متفوقة بفارق الأهداف على ليشتنشتاين الأخيرة.


وتعرض منتخب ليشتنشتاين لهزيمة موجعة 5-0 أمام مُضيفه ونظيره المقدوني الشمالي، ليحصد الأخير انتصاره الأول في المجموعة، وقد تناوب على تسجيل أهداف المباراة كل من إنيس باردي، ألكسندر ترايكوفسكي (هدفان)، إليف إلماس، إيليا نستروفسكي.


ورفعت مقدونيا رصيدها للنقطة الـ 3، مُحتلة المركز الثالث، متقدمة بفارق الأهداف على الرابعة رومانيا، ومُتخلفة بثلاث نقاط عن صدارة ألمانيا، والتي تتفوق بفارق هدف واحد على وصيفتها أرمينيا.

شارك: