ألابا يرفض عرض الباريسي وتشيلسي وينتظر قطبي إسبانيا

2021-06-08 09:01
ألابا يفضل ارتداء قميص الملكي أو الكتالوني في الموسم المقبل (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

رفض اللاعب النمساوي دافيد ألابا، لاعب بايرن ميونيخ الألماني حاليا، عرضين للانتقال إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أو نادي تشيلسي الإنجليزي، مؤكدا أنه يفضل الانتقال إلى أحد قطبي إسبانيا ريال مدريد أو برشلونة، رغم أن راتبه الكبير قد يكون عائقا أمام إتمام الصفقة.

وينتهي عقد صاحب الـ28 عاما مع الفريق البافاري بنهاية يونيو/حزيران القادم، ولم يتوصل الطرفان لاتفاق لتجديد العقد، إذ أعلن اللاعب خلال مؤتمر صحفي حينها أنه يرغب في خوض تحديات جديدة. ورغم أن ألابا كان بإمكانه التفاوض مع أي ناد منذ يناير/كانون الثاني الماضي، دون الرجوع لناديه، ولكنه لم يتخذ بعد أي قرار بشأن مستقبله

ووفقا لما أعلنته راديو (مونت كارلو) وشبكة (سكاي سبورتس)، الاثنين 22 مارس/آذار، فإن اللاعب الدولي رفض عرضين من الـ"بي إس جي" و"البلوز"، وأعلن عن رغبته في خوض تجربة في إسبانيا إما بقميص الفريق الملكي أو البلاوغرانا.

وكانت إدارة الريال قد دخلت في مفاوضات متقدمة مع اللاعب، إلا أن قدوم جوان لابورتا لكرسي رئاسة البارسا غير  معطيات الأمور، في الوقت الذي أكدت فيه (سكاي سبورتس) أنه اجتمع بالفعل مع وكيل اللاعب، إلا أن الراتب الكبير لللاعب هو ما يقف عائقا أمام إنهاء الأمور. وطلب ألابا راتبا سنويا بلغ 22 مليون يورو إجمالا (يصبح 11 مليونا بعد خصم الضرائب).

وتوج ألابا حتى الآن بـ26 لقبا مع البايرن على مدار 12 موسما قضاها مع الفريق، من بينهم لقبان لدوري الأبطال (2013 و2020)، وخاض 421 مباراة في جميع البطولات وسجل 33 هدفا.

شارك: