أفضل 5 صفقات في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 23:05
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي مع كأس الدوري الإنجليزي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قرابة 3.5 مليارات يورو في الموسم الحالي 2022-2023؛ لجلب صفقات في الصيف والشتاء. وقد أحدث بعضهم الفارق الجلي، أمثال النرويجي إيرلينغ هالاند الذي سجّل 36 هدفًا، وقاد مانشستر سيتي لإحراز اللقب.

هناك أرسنال الذي أحدث صفقات قوية ساعدته على مقارعة مانشستر سيتي إلى الأمتار الأخيرة، وقادته لإحراز المركز الثاني في "البريميرليغ" ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرّة الأولى منذ 7 مواسم، ومنها المهاجم البرازيلي غابرييل خيسوس.

وعلى النقيض، خابت صفقات أندية مثل تشيلسي الذي دفع (600 مليون يورو) في 10 لاعبين، لم يثبت أيّ منهم قيمته بعد، ولعل أبرزهم لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو فرنانديز الذي دفع من أجله "البلوز" ما يقارب 120 مليون يورو لبنفيكا البرتغالي.

نستعرض عبر "winwin" أفضل خمس صفقات في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز الحالي.

إيرلينغ هالاند

بعيدًا عن أهدافه الحاسمة، ساعد هالاند (22 عامًا) في اكتمال منظومة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وربما كان القطعة الناقصة بالفعل في تشكيلته، حيث لعب أدوارًا مركّبةً، وأسهم في وصول فلسفة مدربه إلى الكمال الكروي.

60 مليون يورو فقط، دفعها مانشستر سيتي من أجل هالاند، الذي سجّل 52 هدفًا من 49 مباراة في كل البطولات، وكسر الرقم القياسي لأفضل مُسجّل في موسم واحد بالدوري الإنجليزي عندما تجاوز رقم آلان شيرار وأندي كول (34 هدفًا).

كاسيميرو 

بات خط وسط مانشستر يونايتد أكثر صلابة بقدوم البرازيلي كاسيميرو، طليعة الموسم الجاري، في صفقة بلغت قيمتها المادية 70 مليون يورو، وعلى الرغم من أنه على مشارف الـ32 من العمر، فإن النادي الإنجليزي لم يتردد في دفع هذا المبلغ الضخم لريال مدريد.

أضاف كاسيميرو الثبات إلى الوسط، ومنح خط الدفاع حماية أكبر، فضلًا عن تسجيله 6 أهداف وتقديمه 7 تمريرات حاسمة، رغم أنه ينشط في مركز لاعب الوسط الدفاعي. ساعدت خبرات كاسيميرو في إضفاء الاستقرار على تشكيلة يونايتد.

كاسيميرو أحدث نقلة كبيرة في أداء مانشستر يونايتد هذا الموسم (Getty) ون ون winwin
البرازيلي كارلوس كاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد من موسم 2022-2023 (Getty)


ألكسندر إسحاق

أثبت السويدي ألكسندر أحقيته بأن يكون أغلى صفقة في تاريخ نيوكاسل يونايتد، بعد أن دفع النادي من أجله 70 مليون يورو لاستقدامه من ريال سوسيداد الإسباني، على الرغم من غيابه عن أغلب مباريات النصف الأول من الموسم بسبب الإصابة.

سجّل ألكسندر 10 أهداف من 16 مباراة؛ بدأها أساسيا في الـ"بريميرليغ" وأغلبها أهداف حاسمة، وقاد "الماغبايس" لاحتلال الترتيب الثالث والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرّة الأولى منذ 2003.. نشط ألكسندر في مراكز متعددة منها المهاجم الصريح والجناح الأيسر.

ألكسندر إسحاق
السويدي ألكسندر إسحاق لاعب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي من موسم 2022-2023 (Getty)


بيرفيس إستوبينان

يُعد الظهير الأيسر الإكوادوري، بيرفيس إستوبينان (22 عامًا)، أحد أهم مفاتيح لعب المدرب الإيطالي لبرايتون، فرانشسكو دي زيربي، وأحد نجوم الدوري الإنجليزي عمومًا، وارتفعت قيمته التسويقية من 12 مليون يورو العام الماضي إلى 20 بالوقت الحالي.

وقدّم إستوبينان 6 تمريرات حاسمة مع برايتون، ويعول عليه دي زيربي في بناء اللعب والانطلاقات بالهجمات المعاكسة، وإجمالًا فإن المستويات القوية للفريق المُلقّب بـ"سيغلز" قادته إلى المركز السادس والتأهل للدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

إستوبينان
الإكوادوري بيرفيس إستوبينان لاعب برايتون الإنجليزي من موسم 2022-2023 (Getty)


غابرييل خيسوس

انتقل خيسوس (26 عامًا) من مانشستر سيتي إلى أرسنال مقابل 52 مليون يورو، وبدأ الموسم بقوّة بإحرازه 6 أهداف وصناعة 6 أخرى من أول 16 جولة في الدوري الإنجليزي، قبل أن يتعرض للإصابة في الركبة ويغيب نحو 3 أشهر.

بعد العودة من الإصابة في مارس/ آذار، أسهم خيسوس في انتصارات أرسنال، وسجّل 5 أهداف في الجولات الـ10 الأخيرة من المسابقة. يمكن اعتبار خيسوس أفضل صفقة في أرسنال هذا الموسم، ولولا الإصابات لكان سِجِله التهديفي أكبر.

شارك: