أغلى ناد في العالم | ريال مدريد يتسيّد اكتساحًا إنجليزيًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 22:14
الرئيس فلورنتينو بيريز يقود ريال مدريد لتزعّم قائمة أغلى ناد في العالم (X/realmadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبرز تقرير عالمي جديد سطوة ريال مدريد الإسباني مجددًا على قائمة أغلى نادٍ في في العالم لعام 2024، والتي تزعّمها على حساب عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبقي العملاق الإسباني وفيًا لتقاليده في تصدّر قائمة أغلى نادٍ في العالم في ظلّ ما عُرف عنه من نجاح وتميّز في إدارة عملياته المالية وصفقاته الربحية، والتي تسير بتخطيط من رئيسه الحالي والاقتصادي المحنّك، فلورنتينو بيريز.

وفي أحدث تقارير مجلة "Forbes" الأمريكية الشهيرة والمتخصصة بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، برز تزعّم ريال مدريد لقائمة من 10 أندية عملاقة.

واحتلّ "سفير الليغا" قائمة أغلى ناد في العالم برقم ضخم بلغت قيمته 6.07 مليار دولار، وهو رقم يعكس مدى نجاح "الملكي" في تسويق نفسه عالميًا واستثمار صورته على الوجه الأكمل في ظل اسمه العريق وتاريخه الكبير، الذي بوّأه زعامة أكثر الأندية تتويجًا بأقوى مسابقات القارة، دوري أبطال أوروبا، برقم قياسي بعد حصده اللقب في 14 مناسبة, وجمعه لـ98 لقبًا في 122 عامًا أي منذ تأسيسه في 6 مارس/ آذار 1902.

أندية الـ"بريميرليغ" تكتسح قائمة أغلى نادٍ في العالم

وبعيدًا عن الصدارة المدريدية لقائمة أغلى نادٍ في العالم يسجّل كبار الدوري الإنجليزي حضورًا كاسحًا بات معتادًا في ظلّ الإمكانيات المالية الضخمة للأندية الإنجليزية، التي تستمدها من سمعة الـ"بريميرليغ" إذ يعدّ أقوى دوري في العالم منذ سنوات.

وفي قائمة العشرة الأوئل الخاصة بتصنيف أغلى نادٍ في العالم حجز الإنجليز 6 مقاعد كاملة أي أكثر من نصف القائمة، حيث حلّ مانشستر يونايتد في المركز الثاني بقيمة بلغت 6 مليارات دولار، في حين حلّ ليفربول رابعًا (5.2 مليار دولار) ومانشستر سيتي خامسًا (4.9 مليار دولار) وتشيلسي ثامنًا (3.1 مليار دولار) وتوتنهام هوتسبير تاسعًا (2.8 مليار دولار) وأرسنال عاشرًا (2.2 مليار دولار).

والملاحظ في الهيمنة الإنجليزية على قائمة أغلى نادٍ في العالم أنّ بعض الأندية الكبيرة لم تتأثر بتراجع نتائجها الرياضية وتقهقر مستواها الذي غيّبها عن منصة التتويجات محليًا وقاريًا على غرار مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال وحتى توتنهام، في حين أنّ مانشستر سيتي -مثلًا- لم يتخطّ عقبة المركز الخامس، رغم تقديم موسمًا باهرًا العام الماضي ختمه بخماسية تاريخية، بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه والدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ومونديال الأندية والسوبر الأوروبي.

ثلاثي عملاق في الزحام الإنجليزي

هيمنة الأندية الإنجليزية على قائمة أغلى نادٍ في العالم لم تمنع ثلاثي أوروبي من المزاحمة وتسجيل حضوره، حيث احتلّ عملاق الدوري الإسباني الآخر، برشلونة المركز الثالث بقيمة بلغت (5.5 مليار دولار)، في حين حلّ بايرن ميونخ الألماني في المركز السادس (4.8 مليار دولار) وخلفه مباشرة باريس سان جيرمان الفرنسي سابعًا (4.2 مليار دولار).

وبعيدًا عن النجاحات الرياضية الراهنة، تتدخّل عدة أمور للتأثير على الترتيب العام لقائمة أغلى نادٍ في العالم، منها شهرته العالمية ومدى نجاحه في تسويق اسمه؛ علاوة طبعًا على مداخيله المتنوعة والمتأتية من عديد العمليات، دون احتساب عوائد الأندية من رفع الألقاب.

شارك: