أشهر قليلة تفصل زين الدين زيدان عن رؤية حفيده الأول

2022-01-30 22:49
أرشيفية- أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان على موعد قريب لاستقبال حفيده الأول (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن إنزو زيدان، الابن الأكبر لأسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، أن شهورا قليلة تفصله عن رؤية مولوده الأول، وذلك في رسالة نشرها عبر حسابه الشخصي بمنصة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي.


ونشر إنزو (26 عاما) صورة تجمعه بشريكته، وقد حملت في يديها صورا لأشعة فوق صوتية، مع استخدام رمز تعبيري يشير إلى طفل صغير، ليصبح الأمر بمثابة الإعلان عن انتظار الثنائي لوضع مولودهما الأول.


وسيصبح زيدان (وهو أب لأربعة أبناء؛ وهم: إنزو، لوكا، ثيو، إلياس)، جَدًّا للمرة الأولى في حياته، وحسب ما أورده الموقع الإلكتروني لشبكة "آر إم سي سبورت" الفرنسية، فإن الحفيد الأول لزيدان سيبصر الحياة خلال فصل الصيف المقبل.

وسبق لإنزو أن ترعرع بالفئات السنية لناديَي يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني الذي مثّل فريقه الأول في مباراة رسمية واحدة، قبل أن يكتسب خبرات أكبر مع أندية من أشهرها ديبورتيفو ألافيس وألميريا الإسبانيان، وحاليا يحترف كرة القدم في نادي روديز الناشط بدوري الدرجة الثانية الفرنسي.

زين الدين زيدان.. أسطورة فرنسية في تاريخ كرة القدم

يُصنف زيدان، وفقا لمؤرخين، ضمن أبرز لاعبي كرة القدم عبر كل العصور؛ بعدما خاض مسيرة حافلة كلاعب، تضمنت تمثيله ناديَي ريال مدريد ويوفنتوس إلى جانب بوردو وكان الفرنسيين، وإسهامه في تتويج منتخب فرنسا بلقبي كأس العالم 1998 وكأس الأمم الأوروبية 2000.


ووضع زيدان حدا لمسيرته كلاعب كرة قدم عام 2006، قبل أن يمتهن الإدارة الرياضية، ومنها تحول للتدريب حيث عمل مساعدا للإيطالي كارلو أنشيلوتي في الجهاز الفني لريال مدريد، وهي خطوة سبقت توليه منصب المدير الفني للفريق الأول بالنادي الملكي بعد نجاحه في قيادة فريق الكاستيا.

وتوقف زيدان عن التدريب بصفة مؤقتة بعد مغادرته ريال مدريد عام 2021، ووفقا لتقارير، يظهر الفرنسي صاحب الـ 49 عاما كمُرشح بارز لقيادة منتخب فرنسا الأول خلفا لديدييه ديشامب، كما يرتبط إعلاميا بإمكانية تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي أو مانشستر يونايتد الإنجليزي.

شارك: