أشرف حكيمي يسجل هدفين ويمنح باريس فوزا قاتلا على ميتز

2021-09-23 00:56
المغربي أشرف حكيمي يحتفل مع زملائه بهدفه القاتل في شباك ميتز في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حقق باريس سان جيرمان فوزا صعبا على مضيفه ميتز بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء 22 سبتمبر/ أيلول لحساب الجولة السابعة من الدوري الفرنسي، ليواصل تصدره جدول ترتيب البطولة بالعلامة الكاملة.

وتقدم باريس سان جيرمان بهدف مبكر منذ الدقيقة الخامسة حمل توقيع أشرف حكيمي، ليواصل المغربي تألقه مع الباريسي منذ انضمامه إليه في الميركاتو الصيفي الماضي قادما من إنتر ميلان، رافعا حصيلة إسهاماته مع ناديه الجديد إلى 3 أهداف، بواقع هدف واحد وتمريرتين حاسمتين.

وشن لاعبو باريس هجمات متتالية في الدقائق التالية التي شهدت تألق البرازيلي نيمار جونيور والهولندي جورجينو فينالدوم، قبل أن يخفض الباريسي نسق المباراة بعد الدقيقة 20، ليستغل ميتز الفرصة ويباغت رفاق نيمار بهدف جاء من ركلة ركنية أودعها اللاعب بوباكار كوياتي برأسه في شباك كيلور نافاس، مسجلا هدف التعادل لفريقه.

وكاد ميتز يخطف هدف التعادل في آخر لحظات الشوط الأول، لكن الكوستاريكي كيلور نافاس كان في الموعد وأحبط محاولة أصحاب الأرض، ليتأجل الحسم إلى شوط المباراة الثاني.
 


المغربي أشرف حكيمي يقتنص هدف الفوز لباريس في آخر لحظات الشوط الثاني

شهدت الدقائق الأولى من هذا الشوط اندفاع لاعبي الباريسي للأمام بحثا عن هدف التقدم، وشكل نيمار ومبابي خطورة على مرمى ميتز بتبادلهما الكرة في الدقيقة 52، قبل أن ينجح أصحاب الأرض في تحويلها بصعوبة إلى ركنية لم تحمل أي جديد لكتيبة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وبعد 4 دقائق أطلق نيمار تسديدة من خارج منطقة الجزاء تجاوزت القائم الأيمن لميتز ببضعة سنتيمترات، واقتصرت محاولات أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة لاستغلال المساحات في دفاع النادي الباريسي دون تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الحارس الكوستاريكي.

وواصل المغربي أشرف حكيمي إسهاماته الهجومية بتسديدة تجاوزت العارضة اليمنى لحارس ميتز بقليل في الدقيقة 64، قبل أن يلجأ بوكيتينو لأوراقه الهجومية ويدخل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والإسباني أندير هيريرا لإنقاذ الموقف واقتناص هدف الفوز الذي جاء في الدقيقة 90 +5 عن طريق أشرف حكيمي الذي ارتدى ثوب البطولة في هذه المباراة.

وبهذه النتيجة رفع باريس رصيده إلى 21 نقطة، واصل بها تصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي بالعلامة الكاملة، في حين تجمد رصيد ميتز عند 3 نقاط تذيل بها جدول الترتيب.

موناكو يهزم سانت إيتيان وليل يستعيد توازنه بفوز صعب على استاد ريمس

 

وفي مواجهة أخرى أقيمت اليوم لحساب الجولة ذاتها، استعاد ليل، حامل اللقب، توازنه المفقود منذ بداية الموسم في "الليغ 1" بفوز صعب على استاد ريمس بهدفين لهدف، ليستعيد حامل اللقب طعم الانتصارات، مضيفا فوزه الثاني، بعد خسارتين متتاليتين، ويرفع رصيده إلى 8 نقاط يحتل بها المركز الـ13 مؤقتا.

ويدين ليل بهذا الفوز في المباراة التي أقيمت على ملعب "بيير موروا" لكل من الكندي الشاب غوناثان ديفيد وبنيامين أندري في الدقيقتين 31 و43 على الترتيب، بينما سجل هدف تقليص الفارق لريمس أليكسيس فليبس من ركلة جزاء في الدقيقة 74، ولم يحفل الوقت المتبقي من اللقاء بأي جديد، ليتجرع الضيوف خسارتهم الثانية هذا الموسم ويتوقف رصيدهم عند 7 نقاط في المرتبة الـ15 مؤقتا.

واستعاد موناكو نغمة الانتصارات، هو الآخر، بفوزه على ضيفه سانت إيتيان بنتيجة (3-1) على ملعب "لويس الثاني"، ليحقق فريق الإمارة الفوز الثاني له هذا الموسم بعد تعثرين متتاليين بخسارة وتعادل، رافعا رصيده إلى 8 نقاط في المركز الـ12.

أما سانت إيتيان فتلقى خسارته الرابعة على التوالي، ليفشل في تحقيق أي انتصار منذ بداية الموسم، ويتجمد رصيده عند 3 نقاط (جمعها من 3 تعادلات) احتل بها المركز الـ19 (قبل الأخير) مؤقتا. وكان التعادل الإيجابي بنتيجة (3-3) عنوان اللقاء المثير الذي حل فيه بوردو ضيفا على مونبلييه على ملعب "دي لا موسون".

شارك: