أشرف حكيمي يتسبب في أزمة لباريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 17:06
المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي (X/AchrafHakimi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه الإسباني لويس أنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، أزمة حقيقية بفعل مدافعه المغربي أشرف حكيمي، في ظل تحضيراته المتواصلة لاستضافة برشلونة يوم الأربعاء المقبل على ملعب "حديقة الأمراء"، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويصطدم إنريكي بمعضلة كبيرة في ظل افتقاده خدمات المدافع المغربي أشرف حكيمي، الذي سيغيب عن موقعة برشلونة بسبب الإيقاف، إثر تراكم البطاقات الصفراء التي تلقاها في المراحل السابقة من البطولة الأوروبية الشهيرة.

وبات لزامًا على باريس سان جيرمان البحث عن بديل للنجم أشرف حكيمي، حيث يوصف المدافع المغربي كواحد من أفضل اللاعبين في العالم، ما يعني أن فكرة تعويضه تبدو معقدة للغاية، وفقًا لرؤية لويس إنريكي.

بديل أشرف حكيمي الموقوف

وبحسب صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فإن 3 خيارات يدرسها لويس إنريكي من أجل تعويض أشرف حكيمي، الغائب عن مواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

ويبحث المدرب الإسباني فكرة الاعتماد على الفرنسي الواعد وارن زاير إيمري، البالغ من العمر 18 عامًا، في مركز الظهير الأيمن عوضًا عن حكيمي، بعد ظهوره بمستوى رائع شارك خلاله في 35 مباراة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، محرزًا 3 أهداف مع تقديم 6 تمريرات حاسمة.

كما أن لويس إنريكي يفكر في نقل المدافع البرازيلي ماركينيوس إلى مركز الظهير الأيمن، ما يحرر البرتغالي نونو مينديز على الجهة الأخرى، ويجعله أكثر قدرة على التقدم الهجومي في المباراة.

وفي خيار ثالث وهو الأقل فرصًا للتحقق، يفكر لويس إنريكي في الاعتماد على أحد الثنائي الإسباني كارلوس سولر، والفرنسي نوردي موكيلي، لكن الاعتماد على لاعبين بدلاء أمام فريق بحجم برشلونة يبدو أمرًا خطيرًا للغاية.

وخاض أشرف حكيمي 32 مباراة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 4 أهداف، مع تقديم 5 تمريرات حاسمة، وسط جدل كبير يسيطر على مستقبله في العام القادم.

جدير بالذكر أن شائعات عدة ربطت المدافع المغربي بالعودة إلى ريال مدريد الاسباني، ليلحق بصديقه المقرب كيليان مبابي، فيما تحدثت مصادر صحفية عن عدم ممانعة باريس سان جيرمان لفكرة بيع النجم المغربي في الصيف القادم.

شارك: